أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

القيادي مرداوي: لاجدوى من المشاركة في مفاوضات لن تنهي العدوان على غزة

فلسطين المحتلة – خدمة حرية نيوز

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس محمود مرداوي، أنه لا جدوى من المشاركة في مفاوضات وقف إطلاق النار، نعرف مسبقاً أنها لن تفضي إلى أي نتيجة.

وشدد مرداوي، على استعداد الحركة لصفقة تبادل شاملة ، تنهي الحرب في غزة وتعيد الأسرى من الجانبين.

وأضاف مرداوي، أن الحركة لن تستقبل أي مقترح جديد دون إبلاغنا من الوسطاء أنه يتضمن وقفاً للحرب في قطاع غزة.

واعتبر مرداوي أن الاحتلال في مرحلة هدم البناء السردي الذي بناه لسنوات، وعوامل تماسك العدو والحسم السريع انتهت واندثرت، فكان هذا العدو متماسكًا بكل الحروب السابقة، أما اليوم فقادته وشارعه على خلاف.

وبين مرداوي، أن العدو لا يستطيع حسم المعركة ولم يستطع ردع الشعب الفلسطيني والمقاومة، فشعبنا اختار الصمود ضد هذا المحتل، ومن ارتقى من شعبنا ارتقى شهيدًا.

وتابع مرداوي، أنه عندما يتعمد الاحتلال إبقاء الشعب الفلسطيني بدون مأوى ومصادر حياة، فهو يساهم ببناء مستقبل أكثر شراسة لهذه المقاومة في مواجهة العدو.

وجدد القيادي في حماس تأكيده على أن الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، يدفع استحقاق الحرية فالوطن والمستقبل يتعرضا للخطر، وهذه ليست مسألة محدودة، فالمسألة تتعلق بالوطن والحرية والمستقبل.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 237 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى