أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

إعلان الإضراب العام والشامل في رام الله عقب ارتقاء كفر نعمة غرب رام الله

دعوة للنفير والغضب

رام الله – خدمة حرية نيوز

أعلنت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت عن الإضراب الشامل ليوم غد الثلاثاء، داعية أن أن يكون يوم نفير وغضب على هذا المحتل بعد عدوانه على بلدة كفر نعمة.

كما دعت الحركة الطلابية للمشاركة الحاشدة في الوقفة الغاضبة غداً الساعة 11:00 في ساحة بلدية البيرة – مركز بلدنا.

وكانت قد أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في رام الله والبيرة عن الإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة غداً الثلاثاء رفضاً لجريمة الاغتيال وارتقاء أربعة من الشهداء وإصابة عدد من الجرحى في بلدة كفر نعمة.

كما دعت القوى للمشاركة في الفعالية الجماهيرية غداً الثلاثاء الساعة 11 صباحاً في ساحة مركز البيرة الثقافي رفضاً لعميلة الاغتيال ونصرةً للأسرى وغزة.

واستشهد أربعة شبان وأصيب 8 مواطنين آخرين، مساء اليوم الاثنين، خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية في قرية كفر نعمة غرب رام الله، واحتجز الاحتلال جثامينهم الطاهرة.

والشهداء هم القيادي في كتائب القسام والأسير المحرر المجاهد محمد جابر عبده، والمجاهد محمد رسلان عبدو والمجاهد رشدي سميح عطايا، وشهيد رابع لم تعرف هويته بعد.

واندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وجنود الاحتلال قرب قرية كفر نعمة، ارتقى على إثره 4 شهداء بينهما اثنين يتهمهما الاحتلال بتنفيذ عملية إحراق البؤرة الاستيطانية “سديه أفرايم” الليلة الماضية.

ووقع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات خاصة إسرائيلية، كانت تحاصر المقاومين بزعم إحراق بؤرة استيطانية قرب القرية الليلة الماضية.

وأضافت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات، ودفع الاحتلال عقبها بتعزيزات إضافية لقريتي بلعين وكفر نعمة.

وأكدت مصادر محلية سماع صوت انفجار عنيف في وقت لاحق من الاقتحام، وقد شوهد الدخان يتصاعد من منطقة الاشتباك والمنزل المحاصر، وتبين أن قوات الاحتلال فجّرت مركبة في المكان.

وفي حادث منفصل، أطلق جنود الاحتلال النار على مركبة فلسطينية بزعم محاولتها دعس جنود، وأصاب الجنود زميلا لهم بالرصاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تلقت بلاغا حول ثلاث إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب مركبة قرب قرية كفر نعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى