أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

حماس تنعى شهداء رام الله وتؤكد أن الاغتيالات لن تطفئ جذوة المقاومة بالضفة الغربية

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
زفت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهيدها المجاهد القسامي القائد محمد جابر عبده، وشهدائها القساميين محمد رسلان عبده، ووسيم بسام زيدان أبو عادي، ورشدي سميح عمر عطايه، الذين ارتقوا في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بمنطقة كفر نعمة غرب رام الله.

وأشادت الحركة ببطولات أبناء شعبنا الفلسطيني وفرسانه المقاومين من كافة الفصائل والأذرع العسكرية الذين يقفون للاحتلال بالمرصاد، ويقضون مضاجعه، ويفشلون كل محاولاته لاستباحة الضفة.

وتقدمت الحركة بالتحية لأبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المتمترسين خلف خيار المقاومة والتصدي لوحشية الاحتلال.

وأكدت الحركة أنه لن يستطيع الاحتلال باغتيالاته واعتقالاته وبطشه أن ينال من عزم شعبنا ومقاومتنا، التي ستبقى سداً منيعاً أمام تنفيذ سياسات ومخططات الاحتلال الرامية لتصفية قضيتنا والنيل من حقوقنا.

ودعت الحركة جماهير الضفة الغربية لتصعيد وتكثيف المواجهة والاشتباك مع الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ومواصلة حالة المؤازرة لقطاع غزة في ظل استمرار حرب الإبادة ومجازر العدو الوحشية.

واستشهد المقاومون الأربعة وأصيب 8 مواطنين آخرين، مساء اليوم الاثنين، خلال اشتباك مسلح مع قوة خاصة إسرائيلية في قرية كفر نعمة غرب رام الله، واحتجز الاحتلال جثامينهم الطاهرة.

واندلع اشتباك مسلح بين المقاومين وجنود الاحتلال قرب قرية كفر نعمة، ارتقى على إثره 4 شهداء بينهما اثنين يتهمهما الاحتلال بتنفيذ عملية إحراق البؤرة الاستيطانية “سديه أفرايم” الليلة الماضية.

ووقع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات خاصة إسرائيلية، كانت تحاصر المقاومين بزعم إحراق بؤرة استيطانية قرب القرية ليلة أمس.

وأضافت مصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية عقب إطلاق النار صوب المركبة، ما أدى لاندلاع مواجهات، ودفع الاحتلال عقبها بتعزيزات إضافية لقريتي بلعين وكفر نعمة.

وأكدت مصادر محلية سماع صوت انفجار عنيف في وقت لاحق من الاقتحام، وقد شوهد الدخان يتصاعد من منطقة الاشتباك والمنزل المحاصر، وتبين أن قوات الاحتلال فجّرت مركبة في المكان.

وفي حادث منفصل، أطلق جنود الاحتلال النار على مركبة فلسطينية بزعم محاولتها دعس جنود، وأصاب الجنود زميلا لهم بالرصاص.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أنها تلقت بلاغا حول ثلاث إصابات جراء إطلاق قوات الاحتلال النار صوب مركبة قرب قرية كفر نعمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى