أخبار

 مواجهات وإصابات بالرصاص بعد مسيرة مطالبة بجثامين شهداء بلدة بدو

القدس المحتلة:

اندلعت عصر اليوم الجمعة، مواجهات بين العشرات من الشبان وقوات الاحتلال بعد مسيرة مطالبة باسترداد جثامين 3 شهداء في بلدة بدّو شمال غرب القدس.

 

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الكرم قرب البلدة، عقب انطلاق المسيرة وأطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز تجاه المواطنين.

 

وخلال المواجهات أصيب شابان برصاص الاحتلال بينما أصيب العشرات بالاختناق.

 

واستشهد في 26 أيلول/ سبتمبر الماضي كل من أحمد زهران، ومحمود حميدان، وزكريا بدوان، من بلدة بدّو.

 

وأطلقت عوائل شهداء القسام، حملة لاسترداد جثامين أبنائهم التي يحتجزها الاحتلال.

 

وجاءت الحملة بعنوان “بدنا جثامين ولادنا” مؤكدة على حقها في استرداد ابنها وانتزاعه من الثلاجات كي يستقر الأمر به في مقابر المسلمين.

 

وبتاريخ 26/9/2021 استشهد ثلاثة مقاومين قساميين من بلدة بدو في القدس المحتلة، خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تواجدهم في أحد المنازل ببلدة بيت عنان.

 

والشهداء الثلاثة هم المجاهد القسامي أحمد زهران، والقسامي زكريا إبراهيم بدوان، والقسامي محمود مصطفى حميدان وجميعهم من بلدة بدو حيث تم اختطاف جثامينهم بعد عملية الاغتيال.

 

وتتعرض بلدة بدو ومنذ اغتيال الشبان الثلاثة لعمليات اقتحام ليلية واستهداف لمنازلها بالإضافة إلى اعتقال بعض المواطنين فيها.

 

ووفق الإحصائيات، فان الاحتلال يحتجز جثامين حوالي (253) شهيدًا في “مقابر الأرقام”، أقدمهم أنيس دولة أحد القادة العسكريين في القوات المسلحة الثورية، والمحتجز منذ العام 1980.

 

ويرفض الاحتلال الاعتراف بمصير (68) مفقوداً، أو الكشف عن أماكن وجودهم.

 

وبحسب معطيات فلسطينية، فإن قوات الاحتلال احتجزت منذ أكتوبر/تشرين الأول 2015 جثامين أكثر من (250) فلسطينياً استشهدوا أو أعدموا ميدانياً برصاص قوات الاحتلال، وأفرجت عن غالبيتهم لاحقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى