تصريحاتسلايد

القيادي حسن يوسف: فلسطين فقدت قامةً وطنية وعلمًا من أعلامها

رام الله – خدمة حرية نيوز:

نعى القيادي في حركة حماس الشيخ حسن يوسف القائد الوطني ووزير الأسرى السابق وصفي قبها، الذي توفي اليوم في جنين، إثر إصابته بفيروس كورونا.

 

وأكد القيادي يوسف أن فلسطين بفقدها القائد الوطني والوزير قبها افتقدت قامة وطنية وعلم من أعلام المشروع الإسلامي المدافع عن الثوابت الفلسطينية.

 

وقال يوسف إن القائد قبها كان له مواقف مسؤولة لا يمكن حصرها، مؤكدًا “أنه كان يصدح بموقفه ورأيه مما يعكس غيرته وحرقته على قضيتنا وشعبنا وثوابتنا الفلسطينية”.

 

وأضاف: “جزاه الله عنا وعن فلسطين خيرا وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.

 

وأردف: “كل الشعب الفلسطيني مكلومون على فراق الوزير قبها لما قد شكل خبر وفاته نبأ مفجعا، وسيبكيك الأسرى وذويهم الذين كنت تنتصر لهم وتدعمهم وإنا لله وانا اليه راجعون”.

 

وأعلنت مصادر طبية في مشفى ابن سينا في مدينة جنين القيادي قبها، بعد نحو شهرين من الأزمة الصحية التي واجهته على إثر إصابته بفايروس كورونا.

 

وقبها، أسير محرر من مدينة جنين، أمضى نحو 13 عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وعمل وزيرا سابقا للأسرى في الحكومة الفلسطينية العاشرة، وهو أب لسبعة أبناء.

 

ونعت حركة حماس في بيان لها القائد الوطني المجاهد وزير الأسرى السابق “وصفي قبها”.

 

وقالت: “لقد خط القائد قبها “أبو أسامة” في حياته مسيرة طويلة من العمل والجهاد في سبيل الله، فلقد ظل ابنًا بارًا لحركة حماس ودعوة الإخوان، يتقدم صفوفها، ويدافع عن مبادئها التي تربى عليها خدمة للدين والوطن”.

 

وأضافت: “إننا نفتقد اليوم شخصية وطنية بامتياز، قضت سنوات طوالًا في سجون الاحتلال دفاعًا عن خيار المقاومة الذي كان أبو أسامة أحد رجاله الأفذاذ، كما كان داعيًا إلى الوحدة وتلاحم شعبنا في مواجهة العدو الصهيوني”.

 

وأكدت “لقد كان القائد المجاهد وصفي قبها نموذجًا مشرفًا في الإرادة والعزيمة والتفاني من أجل فلسطين وقضاياها الوطنية، كما ظل صوتًا عاليًا للضفة يشحذ النفوس ويحيي الهمم”.

 

وستنطلق جنازة تشييع القائد الوطني المجاهد وصفي قبها غدًا الجمعة من مسجد المخيم الكبير إلى مقبرة الشهداء في مخيم جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى