أخبارسلايد

68 إصابة بينها حالة خطيرة خلال مواجهات مع الاحتلال في بلدة بيتا

نابلس-خدمة حرية نيوز:

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، إصابة 68 مواطنا، إثر مواجهات اندلعت اليوم الجمعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 68 إصابة في مواجهات اندلعت قرب جبيل صبيح ببلدة نابلس، بينها إصابة واحدة بالرصاص الحي لشاب بحالة خطيرة نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج.

 

وأضافت الجمعية أنها سجلت إصابة 4 متظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و52 بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع و11 بفعل السقوط.

 

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية أن الشاب المصاب بجروح خطيرة هو جميل عصام ابو عياش من بلدة بيتا.

 

كانت أعمال التخريب التي قامت بها قوات الاحتلال صباح اليوم في الطرق المحيطة لجبل صبيح تسببت بإعاقة وصول سيارات الاسعاف الى جبل صبيح.

 

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بشكل مكثف تجاه الشبان في محيط جبل صبيح.

 

واندلعت المواجهات عقب صلاة الجمعة التي أداها أهالي بلدة بيتا على أراضي المواطنين المقابلة للجبل.

 

وتشهد بلدة بيتا منذ عدة أشهر فعاليات يومية وأسبوعية ضمن الخطوات الهادفة إلى إزالة بؤرة “افيتار” الاستيطانية المقامة على أراضي جبل صبيح.

 

وطوّر الشبان من أساليبهم في مقاومة الاحتلال، وخاصة في فعاليات الإرباك الليلي، آخرها تفجير براميل صوتية كبيرة قبالة حاجز للاحتلال، كما يطلقون المفرقعات والألعاب النارية باتجاه جنود الاحتلال الذين يحرسون البؤرة الاستيطانية الجاثمة عل قمة جبل صبيح.

 

ومنذ تلك الأحداث ارتقى 8 شهداء وأصيب المئات واعتقل العشرات في محاولة من الاحتلال لوقف الفعاليات ولا سيما فعاليات الإرباك الليلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى