أخبارسلايد

“برقة الثائرة” تتحضر لفعاليات مسائية لمواجهة هجمات المستوطنين

نابلس-خدمة حرية نيوز:

تتحضر قرية “برقة” شمال غرب مدينة نابلس اليوم السبت، للخروج في فعاليات جماهيرية وشعبية مسائية؛ لمواجهة هجمات المستوطنين على القرية وسكانها.

 

وبيَّن الناشط في برقة مصطفى حجة، أنَّ فعالية رئيسية ستخرج بدعوة من الفصائل الوطنية والإسلامية، الساعة السابعة من مساء اليوم السبت على المدخل الغربي للقرية.

 

وفي فعالية أخرى، سيتحرك شبانٌ الساعة الخامسة مساءً، في مسيرة نحو المقبرة التي حطمها المستوطنون على أطراف البلدة.

 

ولفت حجة إلى أنَّ دعوات القرية للنفير تأتي ضمن فعاليات حماية القرية ورفض الاعتداء عليها، في أعقاب إعلان المستوطنين نيتهم التظاهر في مستوطنة “حومش” المخلاة، الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم.

 

وتشهد قرية “برقة” الثائرة، منذ الـ 23 ديسمبر/كانون الأول 2021، مواجهات يومية مع قطعان المستوطنين التي تعربد بحماية قوات الاحتلال، في محاولة لفرض عودتهم لمستوطنة “حومش” المخلاة التي نفذت في محيطها عملية إطلاق نار قتل خلالها مستوطن وأصيب اثنين آخرين منتصف الشهر الماضي.

 

وكان نشطاء قد أطلقوا عبر منصات التواصل الاجتماعي حملة تضامنية مع برقة حملت وسم #أنقذوابرقة و #برقةتقاوم للتعبير عن تضامنهم مع أهالي القرية وغضبهم من الهجمات التي يتعرضون لها من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال التي تؤمن الحماية لهم.

 

وكانت المرشحة عن قائمة “القدس موعدنا”، سمر حمد، أكدت أن ما يحصل في قرية برقة يمثل انتفاضة حقيقية تمتد من قرية إلى أخرى للدفاع عن الأرض، وقالت: إن “هذه الروح الثورية ستبقى تهدر في نفوس أبناء شعبنا ما دامت اعتداءات الاحتلال مستمرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى