أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

حماس: مصادقة الاحتلال على بناء وحدات استيطانية جديدة استهتار بكافة القوانين والقرارات الدولية

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز
أكدت حركة حماس، أن مصادقة سلطات الاحتلال الصهيوني على بناء 5300 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة المحتلة، هي تعبيرٌ واضح عن استهتار حكومة المتطرفين الصهاينة بكافة القوانين والقرارات الدولية التي تجرّم الاستيطان.

واعتبرت الحركة أن هذه المصادقة هو تأكيد على مواصلة حكومة الاحتلال العمل على قضم المزيد من الأرض الفلسطينية، في الوقت الذي تطلق فيه العنان لقطعان المستوطنين، ليواصلوا العدوان على شعبنا في الضفة، وبحماية كاملة من جيش الاحتلال.

وشددت الحركة على أن هذه القرارات الفاشية لن تزيد شعبنا المرابط ومقاومته الباسلة، إلا تمسكّاً بخيار الثبات على هذه الأرض، وتصعيد المقاومة والاشتباك مع الاحتلال في كافة المحاور، حتى دحر عدوانه عن أرضنا ومقدساتنا.

وطالبت الحركة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي باتخاذ خطوات فاعلة لردع هذا الكيان الإرهابي، ووقف حربه الوحشية على شعبنا في غزة والضفة، ومحاولاته المحمومة لتغيير الوقائع على الأرض، ومحاسبته على جرائم الحرب المستمرة التي ينفذها على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وصادقت حكومة الاحتلال على خطط لبناء نحو 5300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة.

ووافق ما يسمى بالمجلس الأعلى للتخطيط لدى الاحتلال على تنفيذ خطط بناء نحو 5295 منزلاً في عشرات المستوطنات.

ومنذ تولي وزير المالية بتسلئيل سموتريتش منصبه وزيراً في حكومة الاحتلال تم التصديق بالمجمل على إقامة 21700 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، بالإضافة إلى المصادقة على تسويق 2600 وحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى