تصريحات

الراميني: الفجر العظيم دعوة مباركة لاستنهاض الأمة والحفاظ على مقدساتها

نابلس – خدمة حرية نيوز

 

قال الداعية الإسلامي القيادي الشيخ نصوح الراميني إن الفجر العظيم دعوة مباركة لاستنهاض الأمة والحفاظ على مقدساتها وفي مقدمتها المسجد الأقصى والمسجد الإبراهيمي الشريف، ووفاء لدماء الشهداء التي ارتوت منها هذه الأرض في سبيل الله وفي طريق التحرير.

 

ودعا الراميني للمشاركة الواسعة والحشد في حملة الفجر العظيم يوم غد الجمعة 12 أغسطس/ آب ، في المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي في الخليل ومسجد النصر في نابلس بفجر الشهداء.

 

وقال إن مسجد النصر يشهد فجر الشهداء، والذي شهد قبل أيام في نابلس شهدائها العظام اللذين رووا بدمائهم الطاهرة الزكية أرض نابلس جبل النار المقدسة الطيبة.

 

وبيّن الراميني أن هذه الدعوة دعوة مباركة وطيبة، حين تتوجه الجماهير لصلاة الفجر في المسجد الأقصى وفي المسجد الإبراهيمي.

 

وأوضح إلى أن الاحتلال يعمل ليل نهار على الاستيلاء على ما تبقى من المسجد الإبراهيمي، ويحاول في الوقت ذاته تقسيم المسجد الأقصى زمانيا حتى يتسنى له التقسيم المكاني.

 

وشدد على أهمية الصلاة في المسجد الأقصى ولما لها من أجر المضاعفة لخمسمائة ضعف من جهة، وأجر الرباط والمدافعة والجهاد والتصدي لمخططات الاحتلال.

 

وحيّا الداعية الراميني المرابطين والمرابطات الذين يقفون بكل شجاعة في وجه الاحتلال ومخططاته، لافتا إلى أن رباطهم في سبيل الله أجره عظيم، وهم اليوم يحافظون على المسجد الأقصى من أن ينفرد به المحتل وإقامة هيكلهم المزعوم.

 

وانطلقت دعوات فلسطينية، للمشاركة والحشد في حملة الفجر العظيم، في المسجد الأقصى المبارك، يوم غد الجمعة 12 أغسطس/ آب، حاثة على المشاركة في أداء صلاة الفجر والرباط في المسجد الأقصى المبارك، تصديا لمخططات الاحتلال التهويدية فيه.

 

كما انطلقت دعوات لإحياء صلاة الفجر العظيم غدا الجمعة في المسجد الإبراهيمي بالخليل، بالتزامن مع دعوات لإحياء الفجر العظيم في مسجد نصر بنابلس، وفاء لدماء الشهداء الأبرار.

 

وجاء في الدعوات “لا تفرطوا بوصية الشهداء، وتتخاذلوا عن نصرة مقدساتكم’، “أهلنا في مدينة نابلس جبل النار موطن الأحرار وبنادق الثوار لبوا نداء الفجر العظيم بحشدكم المبارك”.

 

وأوضحت الدعوات أن فجر الجمعة يحمل اسم “فجر الشهداء”، لتجديد العهد والوفاء لدماء الشهداء الأبرار، عهد النابلسي ورفاقه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى