أخبارسلايد

آلام القيد والجرح تشتد على الأسير الجريح رائد بدوان

القدس المحتلة:
يعاني الأسير رائد بدوان (58) عاماً من بلدة بدّو شمال غرب مدينة القدس المحتلة من أوضاع صحية صعبة بسبب الإهمال الطبي وعدم توفير العلاج المناسب له من الإصابة والأمراض المزمنة التي تلتهم جسده.

وقال نادي الأسير إن بدوان المحكوم بالسجن 18 عاماً يعاني من عدة أمراض مزمنة، كالقلب والضغط والسكري بالإضافة إلى إصابته بإثنى عشر رصاصة لحظة الاعتقال من قبل قوات الاحتلال، مكث على إثرها في وحدة العناية المكثفة بمستشفى “شعاري تسيدك”، أخرج الاحتلال خلالها ست رصاصات، وترك الست الأخرى مستقرة في أنحاء عدة من جسده، كالرقبة والرأس والصدر واليد والظهر.

واعتقل بدوان في السادس من أغسطس/ آب 2015 بعد تنفيذه عملية دهس في شارع 60 قرب سنجل شمال رام الله، إذ أطلقت قوات الاحتلال 12 رصاصة على سيارته جميعها استقرت في جسده، وحضر أكثر من 56 جلسة محاكمة منذ تاريخ اعتقاله.

ومن خلال مراقبة الوضع الصحي للأسرى المرضى والجرحى القابعين في مختلف السجون الإسرائيلية، فإن الرعاية الصحية التي يتلقاها الأسرى شكلية وشبه معدومة، والأمراض تتفشى بأجسادهم.

ويبلغ عدد الأسرى الإجمالي في سجون الاحتلال نحو 4200 أسير، بينهم 40 أسيرة، و180 طفلا، و700 أسير مريض منهم قرابة 300 حالة مرضية مزمنة بحاجة لعلاج مستمر، بالإضافة إلى عشر حالات على الأقل لمصابين بالسرطان وبأورام بدرجات متفاوتة.

كما بلغ عدد شهداء الحركة الأسيرة 222 شهيداً منذ عام 1967، بالإضافة إلى مئات من الأسرى استشهدوا بعد تحررهم متأثرين بأمراض ورثوها عن السجون، كما أن عدد الأسرى الذين قتلهم الاحتلال نتيجة لسياسة القتل الطبي البطيء عبر إجراءات الإهمال الطبي المتعمد وصل إلى67 منذ عام 1967.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى