أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

حماس تزفٌّ شهيد طولكرم وتدعو للثأر وتصعيد الاشتباك ضد الاحتلال ومستوطنيه

"دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً"

طولكرم- خدمة حرية نيوز

زفت حركة المقاومة الإسلامية حماس شهيد طولكرم، مؤكّدة أن ما يجري في مخيم نور شمس جزء من العدوان الشامل الذي يشنه الاحتلال في الضفة وغزة، وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرًا، داعيةً للاشتباك مع الاحتلال في كل أماكن تواجده.

ونعت الشهيد البطل سعيد جابر، والذي ارتقى إلى العلا ظهر اليوم جراء القصف الصهيوني الغاشم على منزله في مخيم نور شمس، ليرتقي شهيداً بعد مسيرة مشرّفة من الجهاد والمقاومة.

واعتبرت الحركة في بيانٍ لها أن ما يجري من عدوان في مخيم نور شمس؛ هو جزءٌ من الحرب الشاملة التي تشنها حكومة المتطرفين الصهاينة على شعبنا الفلسطيني في كل مكان.

وبينت أنّ الحرب الشاملة تتجلى بأبشع صورها في قطاع غزة وما يتعرض له أهلنا من حرب إبادة جماعية تستهدف المدنيين العزل والبنية المدنية فيه، وفي الضفة الغربية التي يواصل فيها جيش الاحتلال الفاشي وقطعان مستوطنيه اعتداءاتهم الوحشية على شعبنا وأرضه ومقدّراته، ضمن مخططاتهم الساعية لتصفية قضيتنا الوطنية وإبادة وتهجير شعبنا.

وأكّدت حركة حماس أن دماء شهداء شعبنا لن تذهب هدراً، بل إنها تشكّل وقوداً لشعلة المقاومة المستمرة والمتصاعدة، حتى دحر العدوان عن أرضنا وشعبنا.

ودعت الحركة فصائل المقاومة كافة، إلى تصعيد الاشتباك مع العدو الفاشي، والرد على هذا العدوان، ومحاسبة الاحتلال ومستوطنيه على جرائمهم.

وكان الشهيد المقاوم المطارد سعيد الجابر، قد ارتقى بقصف طائرات الاحتلال منزلا بمخيم نور شمس، ونقل جثمانه لمستشفى ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن استشهاد جابر وإصابة 5 مواطنين آخرين بينها إصابتان بحالة خطيرة، ووصلت إلى مستشفى طولكرم الحكومي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى