أخبارسلايد

الناشطة البرغوثي: استمرار الاعتقال السياسي في رمضان جريمة يجب أن تتوقف

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:
قالت الناشطة السياسية فادية البرغوثي إن الاعتقال السياسي جريمة ينبغي أن تتوقف، وظلم لن يؤتي ثماراً طيبة على شعبنا وتكاتفه ووحدته بل سينقلب على من ظلم وحرم وعذب.

وأوضحت البرغوثي أن العشرات يغيبون قسراً وظلماً في زنازين الاعتقال السياسي مع بدايات الشهر الفضيل يغيب العشرات عن موائد رمضان، وسط مناشدات بالإفراج عنهم وعدم حرمانهم لحظات الشهر الفضيل.

واستهجنت مواصلة اعتقال النشطاء والمقاومين مقابل تأمين المستوطنين، وأضافت: “مشهد محاصرة واعتقال المحرر أيمن أبو عرام ووداع صغيره له عشية رمضان، والأعداد المهولة من القوات التي تذهب لاعتقال النشطاء والمقاومين”.

وتابعت: “يقابل ذلك مشهد نفس القوات وهي تنفذ خروجاً آمناً لسيارة مستوطنين دخلوا مدينة رام الله خطأً”.

وأردفت: “حال مقلوب ما تخيلنا الوصول له، أن تحمي القوات المسلحة جموع المستوطنين وترافقهم مواكبها خشية تعرضهم لأذىً لتضمن وصولهم آمنين لعائلاتهم، وهي ذاتها تختطف الشرفاء من أبناء شعبنا وتحرم عائلاتهم منهم”.

وأكدت على أن “هذا الحال المقلوب لن يوقف الركب وإن أبطأه، ولن يحرف البوصلة، ولن يجعل أهل الحق يحيدون عن السير في طريقه مهما كان وعراً، لكنه سيبقى وصمة عارٍ في جبين من ارتضوا هذا الدور وقاموا به وبرروه أو صمتوا عنه”.

ولا تزال أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية تعتقل أكثر من 30 معتقلاً سياسياً داخل سجونها، مع حلول شهر رمضان المبارك، متجاهلة كافة المناشدات الحقوقية والعائلية بضرورة الإفراج الفوري عنهم والتوقف عن هذه السياسة.

واعتقلت أجهزة أمن السلطة، مساء أمس الأربعاء، ليلة الأول من رمضان، المحرر أيمن عرام، بعد ملاحقته خلال أدائه لصلاة التراويح، ومحاصرة منزلهم في بيرزيت برام الله.

وسجلت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة (247) انتهاكًا سياسيًا خلال فبراير، تنوعت بين اعتقال واستدعاء ومداهمة وقمع واعتداء على الحقوق والحريات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى