وسط مواجهات واشتباكات عنيفة.. الاحتلال يقتحم عدة مناطق بالضفة الغربية

الضفة المحتلة- خدمة الحرية نيوز

اقتحمت قوات الاحتلال اليوم السبت عددًا من المدن والبلدات الفلسطينية، ونفذت عمليات اعتقال ودهمٍ ومصادرةٍ للممتلكات، وتنكيلٍ بالمواطنين وتخريبٍ لمقتنياتهم.

ففي طوباس اقتحم عصر اليوم خربة إنزيق أكثر من 17 مستوطنًا مدججين بالسلاح، وداهموا بيوت المواطنين، حيث قاموا بتفتيشها وسرقة محتوياتها والاستيلاء على عددٍ من الأبقار المملوكة من قبل المزارعين الفلسطينيين.

واعتدى مجموعة من المستوطنين على المواطنين في خربة يزرا شرق طوباس، وأصيب ثلاثة منهم، نقل أحدهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي السياق ذاته، تواصل قوات الاحتلال إغلاق حاجز تياسير العسكري شرق طوباس منذ عصر أمس، في كلا الاتجاهين، بعد محاولة تنفيذ عملية طعن ارتقى على إثرها الشاب حمزة زايد صوافطة شهيدا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال كلًا من قرية دير جرير قضاء رام الله، وبلدة نعلين غرب رام الله حيث اعتقلت السيدة سهام بدر الخواجا للضغط على شقيقها لتسليم نفسه، وأعادت اقتحام بلدة بدرس وتفتيش بعض بيوتها مرتين.

وفي نابلس اقتحم الاحتلال كلًا من بلدة يتما، ومنطقة بئر الجناب المتاخمة لبلدة قبلان مرتين، حيث صادر سيارة في المرة الأولى ثم عاد لاقتحامها ظهرًا.

وفي مخيم بلاطة المتاخم لمدينة نابلس تصدى المقاومون قوة احتلال داهمت المخيم، ورصدت كاميرات تابعة لمحال تجارية حالة الذعر التي سادت قوة الاحتلال أثناء تعرضها لإطلاق نارٍ مكثفة من قبل المقاومين.

كما اقتحمت قرية قريوت وفتشت منازل المواطنين بحثًا عن ليزر أضاء عليهم مساء الأمس، ونقلت مصادر محلية عن الأهالي تعامل قوات الاحتلال بوحشية وهمجية، حيث تم تفتيش المنازل ومصادرة الهواتف وتكسير ممتلكات السكان، كما شمل الاقتحام تهديدًا جماعيًا باقتحامٍ أكبر في المرة القادمة.

شملت الاقتحامات أيضًا بلدة دير شرف التي نُفذت بجوارها عملية مقاومة قبل يومين، وخلال الاقتحام عربدت قوات الاحتلال وقامت بترهيب المواطنين والتنكيل بهم، إضافةً لاقتحام بلدة تل بُعيد تشيع جنازة الشهيد عاصم رمضان الذي استشهد إثر إطلاق النار عليه بعد تصديه لاقتحام الاحتلال قبل يومين.

أما في جنين فقد نفذ جيش الاحتلال عملية اقتحامٍ واسعة في بلدة جبع من محور (عين الجوزي-منطقة المضابع-منطقة الواد-الحرايق-الزكم-حبلة الظهر-عين الشرقية).

وفي بلاغ عسكري صادر عن سرايا القدس، كتيبة جبع أكد تصدي المجاهدين لقوات الاحتلال، وخوضهم لاشتباكات عنيفة ومباشرة بالرصاص والعبوات المتفجرة، ما أسفر عن إلحاق أضرار بعددٍ من الآليات العسكرية.

وفي الخليل اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمر شمال الخليل، مطلقة الرصاص بكثافة وبشكلٍ عشوائي ما أدى لوقوع ثمان إصابات بالرصاص الحي في صفوف المواطنين.

وخلال اقتحامها لمخيم الفوار جنوبي مدينة الخليل داهمت مسجد معاذ بن جبل ورفعت العلم الصهيوني على مئذنة المسجد، في محاولةٍ لفرض سيادتها على الفلسطينيين ومساجدهم.

أما في قرية خرسا جنوب الخليل فقد أصيب شاب أثناء المواجهات التي عمّت البلدة إثر اقتحام قوات الاحتلال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى