أخبارتقاريرسلايد

قوات الاحتلال تحاصر عدداً من قرى سلفيت بحثاً عن مفذي عملية الزاوية

سلفيت -خدمة حرية نيوز
ضمن سياسية العقاب الجماعي التي يتبعها الاحتلال في الضفة الغربية، كثفت قوات الاحتلال من إجراءاتها في قرى سلفيت وطولكرم، بحثاً عن منفذي عملية الزاوية في سلفيت، والتي وقعت مساء أمس الأحد، وأسفرت عن تضرر مركبتين للمستوطنين.

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً وإغلاقاً على بلدات سرطة وبديا ومسحة غرب سلفيت، وأغللقت عدداً من مداخل البلدة، كما نفذت حملة مداهمات وتفتيش في تلك البلدات في إطار بحثها عن منفذي عملية إطلاق النار.

ودعا ناشطون إلى حذف تسجيل المراقبة، حفاظاً على سلامة منفذي العملية، وإرباك العدو وتشتيته، من خلال حرق الإطارات المطاطية في أماكن مختلفة، وإشعال النيران في سيارات معطوبة.

وناشد الناشطون بعدم تناول أي معلومة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو مجموعات الواتس اب، والتزام الصمت تجاه منفذي العملية، إضافة إلى تفعيل الاشتباكات والمواجهات في مناطق اقتحام الاحتلال.

ونفذ مقاومون، مساء أمس الأحد، عملية إطلاق نار بطولية استهدفت مركبتين للمستوطنين قرب قرية الزاوية غربي سلفيت، وانسحب المنفذ بسلام.

وأوضحت مصادر محلية وشهود عيان أن مقاوم\ون نفذوا عملية إطلاق نار بالقررب من جسر الزاوية في سلفيت، واستهدفوا مركبات الاحتلال الاستيطانية.

وتتواصل عمليات المقاومة في الضفة الغربية التحامها مع معركة طوفان الأقصى التي انطلقت بأمر من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف في السابع من أكتوبر الماضي.

وعلى الرغم من الاعتقالات والاغتيالات وارتقاء الشهداء، إلا أن الضفة الغربية تشهد تصاعداً في أعمال المقاومة، ووثق مركز معلومات فلسطين “معطى” 2498 عملاً مقاوماً، منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الماضي،

وتنوعت عمليات المقاومة في الضفة ما بين إطلاق نار، وإطلاق صواريخ، وعمليات نوعية، إضافة إلى المواجهات والمسيرات اليومية، في حين استشهد 223 فلسطييناً، واعتقل نحو 2900 آخرين منذ السابع من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى