أخبارتقاريرسلايد

دعوات للحشد والنفير نصرة لغزة ودفاعًا عن الأقصى في وجه التهويد واعتداءات جماعات الهيكل

يومان على الاقتحام الكبير

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

تتواصل الدعوات في جميع أنحاء الضفة الغربية للحشد والنفير نصرةً لأهل غزة ومقاومتها، ودفاعًا عن المسجد الأقصى المبارك في وجه دعوات الاحتلال لاقتحامه ورفع وتيرة تهويده.

وكانت مجموعات شبابية، وحراك الشباب الثائر قد توجهوا للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية بدعوته للنفير والحشد والخروج في مسيرات عارمة رفضًا لاستفراد الاحتلال في غزة وإبادته الجماعية لأهلها.

يأتي ذلك فيما دعت هيئة علماء فلسطين أبناء الأمة الإسلامية للخروج والنفير نحو سفارات الاحتلال والسفارات الأمريكية في العواصم العربية والإسلامية لتشديد الضغط عليها بهدف إيقاف العدوان المتواصل على قطاع غزة.

كما دعا نشطاء وحراكات شبابية للنفير وشد الرحال للمسجد الأقصى المبارك لإفشال مخططات الاحتلال والتصدي لمخططات الاحتلال ودعوات المستوطنين لاقتحامات واسعة للمسجد المبارك.

وطالبت الحراكات بتصعيد الاشتباك والمواجهة، والتواجد في أقرب نقطة إلى المسجد الأقصى لمنع تمرير مخططات المستوطنين، والرباط في المسجد الأقصى وباحاته والطرق المؤدية له.

وشددت الحراكات على أن المسجد الأقصى هو حق خالص للمسلمين وأنها لن تسمح للاحتلال ومستوطنيه بتنفيذ مخططاتهم الخبيثة، في ظل استغلال الاحتلال انشغال العالم بالعدوان على غزة وجرائم الإبادة التي فيها.

وتتزايد الدعوات أهمية في ظل ما تحشد له جماعات الهيكل المزعوم التي تدعو أنصارها إلى اقتحام المسجد الأقصى بأعداد كبيرة يوم الخميس، الموافق السابع من ديسمبر الحالي، لإحياء عيد الأنوار اليهودي.

وتسعى الجماعات الصهيونية لتنظيم مسيرات استيطانية تنطلق الساعة السابعة مساءً مطالبةً من خلالها بإنهاء وصاية الأوقاف على المسجد الأقصى، وتأكيد السيطرة اليهودية الكاملة على القدس والمسجد الأقصى المبارك من خلال الاستيلاء على مرافقه كاملة وحصر الوجود الإسلامي فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى