أخبار

دعما المقاومة.. الحركة الطلابية بجامعة بيرزيت تنظم وقفة غاضبة نصرة لغزة وجنين

رام الله – خدمة حرية نيوز

نظم مجلس اتحاد الطلبة والحركة الطلابية بجامعة بيرزيت وقفة غاضبة نصرة لغزة وجنين، ودعما للمقاومة وسط دعوات للنفير والتصدي لجرائم الاحتلال في غزة والضفة والقدس المحتلة.

دعا مجلس اتحاد الطلبة والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت للمشـاركة في المسيرات الحاشدة “نُصرةً لأهلنا في غــزة وجنيــن”.

وشددت الحركة الطلابية على دعمها للمقاومة، ورفضها للجرائم الواقعة على أهلنا في غزة، ونصرة لجنين ومقاومتها التي تتصدى لعدوان الاحتلال الغاشم.

وهتفت جموع الطلبة للمقاومة في غزة وجنين والضفة الغربية ولقائد المقاومة محمد الضيف، داعية أحرار الضفة وثوارها الأبطال لتصعيد الموجهة مع الاحتلال والتصدي لمخططات الاحتلال الرامية لتهجير الضفة وغزة والداخل المحتلة.

وجدد الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في المسيرات اليومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

وأكد الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، على ضرورة مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

وأعلن الشباب الثائر أن التجمع سيكون الساعة 12:00 منتصف الليل في جميع مناطق التماس والطرق الالتفافية في كل مدن الضفة.

جمعة النفير

كما دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس وحراكات شبابية وشعبية جماهير الشعب الفلسطيني في كافة مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل للحشد والمشاركة الواسعة في يوم النفير نصرة لغزة ودعما للمقاومة، بعد صلاة الجمعة.

وأكدت حماس على ضرورة تصعيد التظاهر لوقف العدوان والمجازر البشعة ضد الأطفال والمدنيين العزل في قطاع غزة، و لتصعيد المواجهات والمقاومة مع الاحتلال في كافة نقاط التماس في الضفة وغزة.

وانطلقت عدد من الدعوات في محافظات الضفة الغربية للخروج في مراكز المدن والمساجد المركزية والتوجه لنقاط التماس والطرق الإلتفافية وإشغال الاحتلال واستنزافه.

ودعت حركة حماس شعبنا اﻷبي للمشاركة الفاعلة والمكثفة في المسيرة الجماهيرية، انتصاراً لغزة وإسناداً للمقاومة، وذلك بعد صلاة الجمعة مباشرة من مسجد النصر في البلدة القديمة في نابلس، ومن مسجد عثمان بن عفان – الجديد في طولكرم، ومن مسجد السوق في قلقيلية،

وفي رام الله، دعت حركة حماس للمشاركة الفاعلة والمكثفة في المسيرة الجماهيرية من مسجد البيرة الكبيرة، وفي بيت لحم، من أمام مسجد عمر بن الخطاب، وفي الخليل من مسجد الحسين، والتوجه نحو دوار ابن رشد ثم التوجه لباب الزاوية في البلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى