أخبارسلايد

حراكات وقوى وطنية وإسلامية تدعو للحشد اليوم في الفعاليات المساندة لغزة وللأسرى في الضفة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

دعت حراكات شبابية وقوى وطنية وإسلامية إلى جانب مؤسسات الأسرى وأهاليهم للمشاركة الحاشدة في الفعاليات الإسنادية نصرة لأبناء شعبنا في غزة ومقاومتها الباسلة التي تسطر أروع مشاهد البطولة والفداء، وإسناداً لصمود أسرانا وأسيراتنا في مواجهة آلة القمع والتنكيل في سجون الاحتلال.

وأوضحت الدعوات على ضرورة الحشد اليوم الثلاثاء الموافق 26 كانون الأول/ ديسمبر 2023، في كافة مراكز المدن للخروج بمسيرات حاشدة دعما للأسرى والأسيرات وإسنادا لغزة ولمقاومتها الباسلة.

وستنطلق الفعاليات الإسنادية والمسيرات في كل من رام الله: الساعة 12:00 ظهراً، وسط رام الله/دوار المنارة، وفي الخليل: الساعة 12:00 ظهراً، وسط دوار ابن رشد، وفي بيت لحم: الساعة 12:00 ظهراً، أمام الصليب الأحمر الدولي ، وفي نابلس: الساعة 1:00 ظهراً، وسط ميدان الشهداء.

وفي جنين ستنظم وقفة الساعة 12:00 ظهراً، في ميدان الأسير المحرر كريم يونس مقابل مسجد جنين الكبير، ، وفي طولكرم الساعة 11:00 صباحاً، أمام الصليب الأحمر الدولي، وفي طوباس الساعة 12:30 ظهراً، أمام دوار الشهداء، وفي قلقيلية: الساعة 12:00 ظهراً، أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد، وفي سلفيت: الساعة 11:30 صباحاً، في جامعة القدس المفتوحة/فرع سلفيت.

ودعت حركة المقاومة الإسلامية حماس للحشد والمشاركة في الوقفات الإسنادية نصرة لشعبنا ومقاومتنا في غزة وإسنادا لأسرانا في سجون الاحتلال، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق 26/12/2023، في مراكز المدن.

وأكدت حركة حماس على ضرورة الإستجابة للدعوات لأوسع مشاركة في الوقفات الإسنادية في مراكز المدن نصرة لأبناء شعبنا في غزة، ولأسرانا وأسيراتنا في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

كما دعا ناشطون وحراكات شبابية وقوى وطنية وإسلامية ومؤسسات الأسرى، وأهالي الأسرى في سجون الاحتلال، إلى المشاركة الواسعة في المسيرات والوقفات الإسنادية.

وفي السياق ذاته؛ دعا الحراك الشبابي الفلسطيني في الضفة الغربية أبناء شعبنا للانخراط والمشاركة في الفعاليات نصرة لأبناء شعبنا في غزة وإسناداً لصمود أسرانا وأسيراتنا في مواجهة آلة القمع والتنكيل في سجون الاحتلال

وتواصل إدارة سجون الاحتلال تصعيدها وجرائمها البشعة بحق أسرانا في سجون الاحتلال، ونفذت عددا من الإجراءات الاجرامية ضدهم بدءًا من الاعتداءات الجسدية والسادية لحظة الاعتقال ثم ظروف الأسر والاعتقال المأساوية والتضييق على الأسرى في كل السجون.

ووصل تصعيد الاحتلال بحق الأسرى في سجون الاحتلال، إلى حد تنفيذ عمليات اغتيال بحق الأسرى استهدفت العديد منهم، وارتقى منذ بداية معركة طوفان الأقصى حتى اليوم 6 أسرى في سجون الاحتلال.

وجدد الحراك الشبابي في فلسطين دعوته لتصعيد المواجهة والانطلاق بمسيرات من كافة المدن والقرى والمخيمات في الضفة الغربية والقدس المحتلة، ردا على جرائم الاحتلال المتصاعدة في الضفة وغزة.

وجددت الحراكات الشعبية والطلابية والفصائلية والقوى الوطنية والإسلامية دعواتها للحشد والتصعيد في عموم الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل والاستنفار والمشاركة الفاعلة في مسيرات يومية في كافة مراكز المدن الرئيسية ونقاط التماس، والالتحام بمعركة “طوفان الأقصى”.

ودعا الشباب الثائر وتجمع حراس الجبل بالضفة الغربية، إلى مواصلة تصعيد فعاليات الإرباك الليلي منتصف كل ليلة، وإغلاق الطرق الالتفافية والتوجه لنقاط التماس؛ نصرة لغزة ورفضا لمجازر الاحتلال الصهيوني والتحاما بمعركة “طوفان الأقصى” المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى