أخبار

إصابة جندي خلال اشتباكات مع الاحتلال بطولكرم واقتحامات في الضفة والقدس

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أعلن جيش الاحتلال إصابة جندي له برصاص المقاومين الفلسطينيين خلال الاشتباكات التي تصدت لاقتحام الاحتلال مدينة طولكرم ومخيمها صباح اليوم.

وشهدت طولكرم بضواحيها، اكتابا والمسلخ ومخيم نور شمس حملة اقتحام عنيفة، تخللها اعتقالات وتفجير ثلاثة منازل وقصف عمارة سكنية قيد الإنشاء في حي اكتابا.

كما منعت قوات الاحتلال طواقم الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الإسعاف من التواجد لنقل المصابين، وعززت تواجدها بكتيبة مشاة، واستهدفت المنشآت بقذائف الأنيرجا.

وأكدت مصادر محلية اندلاع النيران في المنازل الثلاثة التي فجرها الاحتلال، عُرف منها منزل المواطن يوسف الزنديق على مدخل مخيم نور شمس شرق طولكرم، واعتقلت عددًا من المواطنين من بينهما الشقيقان اسلامبولي وقسام بدير.

وتجددت الاشتباكات المسلحة خلال ساعات الاقتحام حيث المقاومون بعبوات متفجرة محلية الصنع للجنود أمام مداخل مخيم عين شمس، واستهدفوا مجموعة منهم بعبوة متفجرة.

فيما أطلق الاحتلال الرصاص الحي بشكل عشوائي على المواطنين ما ادى لإصابة شاب قرب دوار العليمي، كما أصيبت امرأة بحالة اختناق شديدة نتيجة الإطلاق الكثيف للغاز المسيل للدموع على الأحياء والمنازل الفلسطينية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء من الضّفة (55) مواطنًا على الأقل، بينهم ثلاث سيدات، وصحفيان.

وفي الخليل، انسحبت قوات الاحتلال من مخيم الفوار جنوبا، بعد اندلاع مواجهاتٍ عنيفة واستشهاد شابين، وعدد من الإصابات.

واقتحم الاحتلال كلًا من مدينة يطا جنوب الخليل، وبلدة بني نعيم شرقي المدينة، وحي المصايف في رام الله، وبلدة بيتونيا غربي المدينة، وداهم خلالها محلًا بالمنطقة الصناعية كما صادر بعضًا من محتوياته.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات في بني نعيم شرقي الخليل، كما اقتحمت قوة من جيش الاحتلال بلدة السموع جنوبي الخليل.

وفي نابلس، واصلت جرافات الاحتلال هدم مساكن المواطنين الفلسطينيين في فروش بيت دجن شرقي نابلس، كما نصبت حاجزًا للتفتيش وإعاقة حركة المواطنين على مدخل محافظة سلفيت الشمالي.

وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة عتيل شمال شرق طولكرم للمرة الثانية خلال ساعات، وانتشرت بشكل مكثف في البلدة.

وفي القدس اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال منطقة كفر عقب شمال القدس المحتلة واعتقلت شابًا من البلدة.

كما اختطفت قوة خاصة إسرائيلية “مستعربون”، الشاب عمر عدوان من مخيم قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة، بعد اقتحام مكان عمله في محطة للوقود بالمخيم.

فيما قررت محكمة الاحتلال تمديد اعتقال الأسير المقدسي صائب درباس من بلدة العيساوية حتى الـ14 من يناير القادم.

ونصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكريا في حي عين اللوزة ببلدة سلوان، وتوقف وتفتش المارة والمركبات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى