أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

دعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصى للتصدي لمخططات الاحتلال والمستوطنين

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

تتواصل الدعوات للحشد والرباط في المسجد الأقصى، للتصدي لمخططات الاحتلال والمستوطنين.

وقالت الناشطة السياسية سمر حمد، إن المسجد الأقصى المبارك رمز القضية الفلسطينية، وجوهر الصراع والمفجر لكل مواجهة.

وأضافت حمد، أن المسجد الأقصى المبارك منذ بداية الحرب يتعرض لتهديدات بفرض وقائع جديدة عليه، عن طريق الجماعات المتطرفة الصهيونية، والتي ما فتئت تكثف من اقتحاماتها لباحاته ومحاولات التقسيم الزماني.

ودعت حمد، كل قادر أن يرابط في المسجد الأقصى ويكثف تواجده، وأن لا يترك الميدان فارغاً، فتزداد الهجمة على المسجد ويقوم الاحتلال بتهويده.

وأكدت حمد، أن الشعب الفلسطيني مؤتمن على هذه التضحيات التي بذلت من أجل الأقصى، وهذه الأشلاء والدماء التي تفتت على عتباته، هذه الصحوة العالمية القائمة، كل هذا نحن مؤتمنون عليه بأن لا ننزل عن الجبل ونضيعه.

وخاطبت حمد الفلسطينيين بالقول: “لا تبرحوا مكانكم، كونوا أوفياء واحتشدوا في الأقصى وأديموا المكوث فيه، هذه دعوة لكل قادر من أي مكان في فلسطين، هذا بيتكم ومسجدكم فلا تتركوه وحيداً”.

وكانت دعوات فلسطينية قد أكدت على ضرورة الحشد بشكل واسع والتواجد الدائم في المسجد الأقصى، لإفشال اقتحامات المستوطنين، إلى جانب مخططاتهم لرفع الأعلام الإسرائيلية الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، أعلنت جماعة استيطانية أخرى تدعى “بيدينو”، نية أنصارها رفع 500 علم إسرائيلي داخل الأقصى، خلال ما يسمى “يوم الاستقلال”، الذي يوافق 14 أيار/ مايو الجاري.

وشهدت الأيام الماضية، اقتحامات واسعة للمستوطنين في أيام ما يسمى “عيد الفصح” العبري، وسط حماية من قوات الاحتلال ودعم من الوزراء المتطرفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى