أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

أسير محرر يحذر من خطر يهدد حياة القائد إبراهيم حامد بسبب التعذيب في سجن جلبوع

يتبول دماً وجسده مليء بالجروح والكسور

الضفة المحتلة-خدمة حرية نيوز:
كشف الأسير المحرر أديب سمودي من جنين، عن تعرض الأسير القائد القسامي إبراهيم حامد من رام الله للتعذيب والتنكيل الشديد في سجن جلبوع الإسرائيلي.

السمودي الذي أفرج عنه اليوم الخميس ونقل مباشرة إلى المستشفى حيث يعاني آلام في أنحاء جسده، أوضح أن الأسير القائد إبراهيم حامد تعرض يوم أمس الأربعاء للضرب والتكسير من جنود الاحتلال، ولا يوجد مكان في جسده الا به كدمات وجروح كما أنه نزف من رأسه الكثير من الدماء.

وأضاف السمودي أنه ترك القائد حامد اليوم وهو يتبول الدم، ولا يستطيع الوقوف على قدميه، محذراً من أنه في وضع صحي خطير جداً ويهدد حياته.

دماء على جدران السجن
وأكد أن إدارة سجن جلبوع الاحتلالي تتعامل بنازية مع الأسرى، وترفض تقديم العلاج والطعام لهم.

وقال إنه على مدار أربعة أشهر تعرض الأسرى للضرب ثلاث مرات في اليوم، حتى نزفوا الدماء، مشيراً إلى أن كثيراً من غرف السجن مليئة بالدماء وتشهد على نازية الاحتلال.

ونبه السمودي إلى أن معاناة الأسرى لا توصف لا غذاء ولا طعام، كما أن عشرات الأسرى سيخرجون معاقين بسبب تكسير عظامهم والضرب المبرح وقلة العلاج.

القائد إبراهيم حامد
ويدخل الأسير القسامي القائد إبراهيم حامد (59 عاماً) من سلواد- رام الله، في 23 من مايو الجاري، عامه الثامن عشر على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي من مجمل حكمه بالسجن البالغ 54 مؤبداً.

وحصل الأسير حامد قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام على شهادة البكالوريوس قسم العلوم السياسية من جامعة بير زيت، وعمل كباحث في قضايا اللاجئين واصدر العديد من المؤلفات والأبحاث حول القضية الفلسطينية وأول دراسته عن القرى الفلسطينية المدمرة عام 1948 تحت اسم ( قرية زرعين).

ويتهمه العدو بالمسؤولية المباشرة في التخطيط والإعداد لعشرات العمليات؛ والتي أدّتْ إلى مقتل وإصابة نحو 78 مستوطنا، من بينها عملية مقهى “مومنت”، وعملية الجامعة العبرية، وعملية “ريشون ليتسيون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى