أخبارسلايد

قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات واسعة في مناطق عدة بالضفة الغربية

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، تزامناً مع مواجهات واشتباكات خاضها مقاومون ضد جنود الاحتلال.

 

واعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من بلدة بيتونيا، وهما زكريا وطه حامد عرموش، بعد مداهمة منزلهما في البلدة الواقعة غرب مدينة رام الله.

 

واقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات غرب رام الله، وهي بيت عورا التحتا، وخربثا المصباح، وبيت لقيا، ,داهمت عددا من منازل المواطنين.

 

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الناشطة والكاتبة زهرة خدرج، والأسير المحرر وسام باكير، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما في مدينة قلقيلية.

 

وطالت اعتقالات الاحتلال ثلاثة مواطنين من بيت لحم، وهم أسامة عوض الله من بلدة جناته جنوب شرق المدينة، وإدريس محمد صومان من بيت لحم، ومحمد أبو زيد من بلدة الدوحة غرباً.

 

ووزعت قوات الاحتلال منشورات في بلدة الدوحة تهددهم بعدم المشاركة في الفعاليات الوطنية، وداهمت منازل عدة في المدينة وبلدات الخضر والدوحة وأرطاس ومخيم الدهيشة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب صهيب مجدي أبو الهيجا، عقب مواجهات في حي الهدف بمدينة جنين، إلى جانب اعتقال الطفل الجريح فارس محمد شلاميش من قرية برقين، والذي أصيب برصاص الاحتلال بالبطن والرئة واليد، وبتر أصبعه في السابق بعد مداهمة منزل عائلته ومنزل عمه.

 

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من بلدة الشيوخ شمال شرق الخليل، وذلك بعد عملية دهم وتفتيش واسعة في أحياء البلدة، وهم عيسى حلايقة وثلاثة من أبنائه.

 

يشار إلى أن قوى المقاومة تصدت الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، لاقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في الضفة الغربية المحتلة، تخللها اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى