أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات للرباط بذكرى الإسراء والمعراج

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

تجددت اقتحامات المستوطنين صباح اليوم الثلاثاء، لباحات المسجد الأقصى المبارك، تزامنا مع دعوات فلسطينية للرباط فيه بذكرى الإسراء والمعراج.

 

واقتحم عشرات المستوطنين الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية من قوات الاحتلال، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية.

 

وتتمركز قوات الاحتلال على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتمنع المواطنين من الدخول للصلاة في المسجد، ما تسبب انخفاض أعداد المصلين للشهر الخامس على التوالي.

 

وفي سياق متصل، دعت القوى الوطنية والإسلامية في القدس المحتلة، أبناء الشعب الفلسطيني في القدس والداخل المحتل إلى ضرورة الرباط في المسجد الأقصى المبارك وكسر الحصار المفروض عليه، في ذكرى الإسراء والمعراج يوم الخميس المقبل.

 

وقالت القوى الوطنية والإسلامية، في بيان لها، إن الاحتلال يفرض منذ السابع من أكتوبر العام الماضي، حصارا على القدس وعلى المسجد الاقصى بشكل خاص، ما يجعل المسجد خاليا في معظم الأوقات.

 

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال تسهل اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى، والذين يعيثون فيه فسادا ويمارسون داخله طقوسا تلمودية، ويتصرفون وكأن الأقصى أصبح كنيسا يهوديا خاصا بهم.

 

وانطلقت دعوات عبر سماعات المساجد، للتوجه الخميس المقبل نحو الأقصى لأداء كافة الصلوات فيه، واصطحاب النساء والأطفال والعائلات لإعمار الأقصى والاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج، وعدم تركه فريسة سائغة للجمعيات الاستيطانية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى