أخبارتقاريرسلايد

إصابات بمواجهات في قرية بدو بالقدس والاحتلال يعتدي على جنازة عند مقبرة باب الرحمة

القدس المحتلة-خدمة حرية نيوز:

أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب تشييع جثمان الشهيد أحمد محمد خضور في قرية بدو، الذي استشهد قبل يومين.

وأطلقت قوات الاحتلال المتمركزة قرب مستوطنة “جفعات زئيف”، النار والرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام، باتجاه المشاركين في التشييع، ما أدى لإصابة شابين اثنين بالرصاص المطاطي وعشرات بالاختناق.

واستشهد الفتى الخضور من بلدة بدو شمال غرب القدس السبت الماضي، متأثراً بإصابته بالرأس من قبل الاحتلال خلال مواجهات في بلدة قطنة.

وكان قد أصيب الخضور بجروح حرجة برأسه برصاص الاحتلال، إلى جانب شاب آخر أصب برصاصة في قدمه، أثناء تواجدهما في مركبة قرب قرية “خرب اللحم” القريبة من جدار الفصل العنصري شمال غرب القدس المحتلة.

وجرت عمليات إنعاش للفتى بعد أن نقل إلى مجمع فلسطين الطبي برام الله لتلقي العلاج، إلا أنه أعلن لاحقا عن ارتقائه.

كما اعتدت قوات الاحتلال مساء اليوم، على مشاركين في جنازة عند مقبرة باب الرحمة الملاصقة لسور المسجد الاقصى المبارك، واعتقلت على عدد منهم.

واقتحمت قوات الاحتلال مقبرة باب الرحمة، واعتقلت كلا من حاتم محمد الحداد، وعماد محمد الحداد، وصالح محمد الحداد، وعز عماد الحداد، وأحمد خميس الحداد.

واستشهد، اليوم، الفتى المقدسي محمد طارق أبو اسنينة (16 عاما) متأثرا بجراح خطيرة أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة.

وأصيب أبو اسنينة مساء أمس بجروح بالغة، برصاص قوات الاحتلال بعد محاولته تنفيذ عملية طعن بطولية في شارع الواد في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وارتفع إجمالي عدد الشهداء في الضفة الغربية والقدس المحتلة منذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 406 شهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى