أخبارتصريحاتتقاريرسلايد

خريشة: الضفة الغربية منخرطة في طوفان الأقصى وتساند غزة بكل الإمكانيات رغم القبضة الأمنية للسلطة والاحتلال

دعا إلى النفير العام

طولكرم – خدمة حرية نيوز

دعا نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشة، أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية إلى النفير العام والمشاركة في كافة الفعاليات المساندة لغزة والداعمة للمقاومة.

وحث خريشة الجماهير الفلسطينية إلى الخروج للشوارع، والانتفاض في وجه الاحتلال ومساندة غزة بكافة الوسائل الممكنة.

وأشار خريشة إلى الضفة الغربية تشهد حراكاً شعبياً متواصلاً، مسانداً لغزة منذ بدأ معركة طوفان الأقصى، على الرغم من القبضة الأمنية للاحتلال والسلطة، وتكثيف حملات الملاحقة والاعتقال بحق الفلسطينيين والنشطاء.

وبين خريشة، إلى أن الضفة الغربية تشهد عملاً مقاوماً أيضاً مسانداً لغزة، رغم تكثيف الاحتلال لاقتحاماته للمدن والمخيمات الفلسطينية في محاولة لإنهاء حالة المقاومة، إلا أن المقاومة مازالت تواصل عملياتها تجاه قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأكد خريشة، أن الاحتلال لم ولن يستطيع من أن يمنع الضفة الغربية، عن القيام بدورها المساند لغزة، رغم كل ما يفعله من بطش وإرهاب واعتقالات.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية أبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس المحتلتين والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 للنفير العام والاشتباك مع الاحتلال.

كما دعت القوى الوطنية والإسلامية الحكومات العربية والإسلامية للتحرك العاجل وممارسة الضغط السياسي على الاحتلال لوقف العدوان.

وكذلك دعت القوى لاعتبار يوم غد الجمعة يوما عالميا لمناصرة الحق الفلسطيني، وأن تخرج كافة الجماهير الحرة للتأكيد على الحق الفلسطيني.

وشددت القوى الوطنية والإسلامية على ضرورة حشد أبناء شعبنا وأمتنا للمشاركة الجماهيرية في أوسع حملة شعبية للمطالبة بوقف الحرب وإفشال مخطط الإبادة.

وناشدت القوى الوطنية والإسلامية أبناء شعبنا للتلاحم ضد مشاريع التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية حماس قد استنفرت أبناء شعبنا في الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 1948 للمشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة، بعد غد الجمعة، انتصارا لغزة وإسنادًا للمقاومة.

وشددت الحركة على المشاركة الجماهيرية والحشد الواسع في المسيرة، مؤكدة أن المشاركة “انتصار لأبناء شعبنا الصامد في قطاع غزة وإسناد لمقاومتنا الباسلة”.

ودعت حركة حماس لانطلاق مسيرات حاشدة يوم غد الجمعة الموافق 16-2- 2024، بعد صلاة الجمعة من مساجد الصفة والقدس، بعنوان “متشبثون بعهدنا.. إما نصر أو شهادة”.

كما ستنطلق مسيرات في عدة مناطق بالضفة الغربية نصرة لغزة وإسنادا للمقاومة، في تأكيد على التلاحم والانخراط في معركة “طوفان الأقصى”.

ومنذ بداية معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، ارتقى (405) شهيد خلال مواجهات واقتحامات لقوات الاحتلال بالضفة والقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى