أخبارسلايد

لجنة الانتخابات: 90% نسبة المسجلين في السجل الانتخابي

الضفة الغربية:
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية أن عدد المسجلين للانتخابات الفلسطينية 2021، بلغ 2.52 مليون مواطن ومواطنة حتى صباح اليوم الإثنين، وهم يشكلون ما نسبته 90% من أصحاب حق التسجيل؛ وفق إحصائيات جهاز الإحصاء المركزي.

السجل الانتخابي
السجل الانتخابي

وذكرت اللجنة أن طواقم التسجيل المتنقلة أضافت نحو 45 ألف مواطن ومواطن للسجل الانتخابي، إضافة إلى 280 ألفاً سجلوا ذاتياً من خلال موقع اللجنة الإلكتروني، إضافة إلى 1500 مسجلاً جديد ورقياً في مكاتب المناطق الانتخابية.

وبينت لجنة الانتخابات أن أولى مراحل العملية الانتخابية؛ المتمثلة في تسجيل الناخبين تستمر حتى يوم الثلاثاء المقبل 16 شباط الجاري، وخلالها يعمل 300 فريق تسجيل ميداني في جميع المحافظات إلى جانب 80 مركزاً للاستعلام والتسجيل افتتحتها اللجنة في جميع المناطق الانتخابية، بالإضافة إلى استمرار التسجيل الإلكتروني من خلال موقع اللجنة .(www.elections.ps).

وتؤكد اللجنة أن عملية التسجيل الحالية تشمل الانتخابات التشريعية والرئاسية، وأنه لن يعاد فتح باب التسجيل مجدداً قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في 31 تموز المقبل، مشددة على أن التسجيل شرط أساسي للسماح بالمشاركة في الانتخابات ترشحاً واقتراعاً.

يشار إلى أن أعلى نسبة تسجيل في السجل الانتخابي كانت في مدينتي سلفيت وغزة بواقع ما نسبته 97.8%،97.3 % على التوالي، فيما شهدت محافظتي الخليل والقدس أقل نسبة مشاركة في التسجيل ضمن السجل الانتخابي بواقع ما نسبته 72%، 83% على التوالي.

وتستمر لجنة الانتخابات باستقبال التسجيل الميداني 2021، حتى مساء يوم الثلاثاء الموافق 16 شباط الجاري.

ودعت اللجنة جميع المواطنين للتسجيل وتحديث بياناتهم في سجل الناخبين، مؤكدة أن التسجيل شرط أساسي لضمان حق أي مواطن بالمشاركة في الانتخابات؛ ترشحاً وتصويتاً عبر موقع اللجنة الالكتروني (www.elections.ps)، وبإمكان أي مواطن أو مواطنة بلغ 17 عاماً فأكثر ويحمل هوية فلسطينية ولم يسجل من قبل، أن يبادر إلى تسجيل نفسه الكترونياً قبل نهاية فترة التسجيل مساء السادس عشر من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى