أخبار

تخللها اعتقالات.. الاحتلال ومستوطنوه يواصلون اعتداءاتهم في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

تواصل قوات الاحتلال وجماعات المستوطنين المدججة بالسلاح اعتداءاتهم في مناطق واسعة بالضفة الغربية المحتلة، وتخللها عمليات دهم واعتقال عدد من المواطنين.

ففي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة واد أبو شعر بالقرب من عين بلدة نحالين غرب بيت لحم، واعتقلت ثلاثة أشقاء خلال عملهم في أرضهم، وهم: محمد ووليد ومحمود علي صافي نجاجرة.

ولليوم الثالث على التوالي، تواصل قوات الاحتلال اقتحام بلدة زعترة شرق بيت لحم، حيث اعتقلت خلال الأيام الماضية عددا من السكان عقب تنفيذ الشاب الدكتور أحمد عزام الوحش إلى جانب الشقيقين زواهرة عملية إطلاق نار بطولية بالقرب من معاليه أدوميم.

واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة زعترة، وداهمت منزل المواطن محمد سلامه الوحش، وفتشته، وعبثت بمحتوياته .

وفي رام الله، اندلعت مواجهات في قرية قبيا غرب رام الله، وأصيب على إثرها شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي الحي في القدم.

وأوضحت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في منطقة محاذية لجدار الفصل العنصري، وجرى نقل المصاب للمستشفى، ووصفت حالته بالمستقرة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين “لم تعرف هويتهما بعد”، على حاجز عسكري قرب بلدة عين سينيا شمال مدينة رام الله، وذلك أثناء مرورهما بمركبتهما على حاجز عسكري مقام بالقرب من البلدة.

وفي الخليل، هاجم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي رعاة الأغنام والمزارعين في مسافر يطا جنوب الخليل، واعتدوا عليهم وعلى متضامنين أجانب بالضرب في قرية المفقرة بمسافر يطا جنوب الخليل.

وأغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي جميع المداخل المؤدية الى مسافر يطا .

وفي نابلس، أطلق مستوطنون النار صوب إحدى المركبات قرب خربة يانون التابعة لأراضي عقربا جنوب نابلس، ما أدى إلى انقلابها، دون وقوع إصابات.

وهاجم المستوطنون مركبات المواطنين قرب بلدة النصارية شرق نابلس، بالحجارة، ما أدى لتضرر وتحطيم زجاج عدد منها، فيما لم تسجل إصابات بين المواطنين.

وكانت قد شهدت نابلس فجر اليوم هجوما من المستوطنين على قرية بورين جنوب نابلس، حيث أضرموا النيران في إحدى المركبات ما أدى إلى احتراقها.

هذا ويواصل لشباب الثائر في الضفة المحتلة مقاومة الاحتلال ومواجهته رغم كل الظروف الصعبة، حيث قام مقاومون باستهداف بوابة جدار عسلة غرب عزون شرقي قلقيلية بعبوة شديدة الانفجار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى