أخبارتقاريرسلايد

قوات الاحتلال تشدد من إجراءاتها عند الحواجز في نابلس وبيت لحم وتعتقل 20 مواطناً منذ الصباح

الضفة الغربية -خدمة حرية نيوز

شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها على مداخل محافظتي نابلس وبيت لحم، في وقت اعتقلت فيه 20 مواطناً من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على الحواجز العسكرية المقامة على أراضي المواطنين عند مداخل مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال شددت إجراءاتها على حاجز المربعة جنوب غرب نابلس، حيث أن مئات المركبات عالقة في أزمة مرورية خانقة.

وأضافت أن قوات الاحتلال تغلق الحاجز بين الفينة والأخرى، وتقوم بتفتيش المركبات بشكل دقيق، والتدقيق في هويات المواطنين حيث وصلت الأزمة إلى مفترق قرية عراق بورين، في حين لم تتمكن مركبات الإسعاف من المرور بسبب الأزمة.

ويشهد الحاجز بشكل يومي إجراءات مشددة مؤثرا على حركة تنقلات المواطنين اليومية.

كما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية أيضا عند حاجزي دير شرف غرب نابلس، وعورتا جنوبا، ما خلق أزمات مرورية أيضا.

كذلك أغلقت قوات الاحتلال، ظهر اليوم الخميس مدخلين، لمدينة بيت جالا غرب بيت لحم، وهما طريقي السدر والإسكان غرب المدينة، ويفضيان إلى شارع 60 بالسواتر الترابية بشكل كامل.

يأتي ذلك في وقت اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس، (20) مواطناً على الأقل من الضفة الغربية، بينهم مصاب من مخيم الجلزون، بالإضافة إلى أطفال ومعتقلين سابقين.

وأوضحت مؤسسات الأسرى، أن عمليات الاعتقالات تركزت في محافظة الخليل، حيث طالت 14 مواطناً، فيما توزعت باقي الاعتقالات على محافظات رام الله والبيرة، وبيت لحم، والقدس، ورافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وأشارت إلى أن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر ارتفعت إلى نحو (7325)، وتشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى