أخبارسلايد

تسعة شهداء برصاص الاحتلال وصواريخه في مناطق متفرقة بالضفة خلال 24 ساعة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:
استشهد تسعة مواطنين، مساء أمس وفجر اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال وصواريخه في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، خلال اقتحامات ومواجهات واشتباكات.

وارتفعت حصيلة الشهداء في طولكرم إلى أربعة شهداء، بعد استشهاد شابين برصاص الاحتلال خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق المدينة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد أربعة مواطنين في مخيم نور شمس، اثنان منهم برصاص الاحتلال الحي، وارتقى آخران إثر قصف الاحتلال هدفا في حارة المنشية في المخيم وهما إياد نضال كنوح ونضال أبو عبيد.

واقتحمت قوات الاحتلال بعشرات الآليات العسكرية والجنود مدينة طولكرم ومخيم نور شمس ودفعت بتعزيزات عسكرية ضخمة من حاجز “تسانيعوز” غرب طولكرم باتجاه المدينة، وفرضت حصارا على مخيم نور شمس.

وتصدت قوى المقاومة في طولكرم لاقتحام قوات الاحتلال الواسع للمخيم، واستهدفت قوات الاحتلال وآلياته بالرصاص والعبوات الناسفة.

واستشهد شاب وأُصيب آخران، فجر اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم الأمعري ومدينة البيرة.

وارتقى الشاب محمد نشأت صالحية (19 عاما)، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الحي في الرأس خلال مواجهات بمخيم الأمعري.

وأصيب مواطنان آخران برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في حي أم الشرايط في البيرة، أحدهما في الفخذ، والآخر في الخاصرة.

واستشهد المواطن سامح محمد عبد الراعي زيتون (63 عاما) من مدينة الخليل، صباح اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب بيت لحم.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب المواطن “زيتون”، قرب مستوطنة “العازر” المقامة على أراضي المواطنين في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ومنعت طواقم الإسعاف من الاقتراب منه، فيما استولى إسعاف الاحتلال على جثمانه.

واغتالت قوات الاحتلال، مساء أمس الأربعاء، ثلاثة مقاومين بقصف مركبة بالقرب من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، هم محمد الفايد، ومحمود رحال، وأحمد بركات، وأصيب رابع بجراح خطيرة.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشهيد أحمد بركات، هو منفذ عملية مستوطنة “حرميش” قرب طولكرم في مايو\أيار 2023، والتي أسفرت عن مقتل مستوطن، قبل أن يتوجه نحو جنين.

وعم إضراب شامل، اليوم الخميس، مدينة جنين ومخيمها، حدادا على أرواح الشهداء الثلاثة، شمل كل مناحي الحياة التجارية والقطاعات العامة والخاصة، بما فيها المؤسسات التعليمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى