أخبارسلايد

دعوات لشد الرحال إلى الأقصى لإحياء ليلة القدر والهتاف نصرة لغزة

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

تتواصل الدعوات الفلسطينية لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، وإحياء الليلة القادمة التي تصادف ليلة القدر السابع والعشرين من رمضان، إلى جانب الهتاف نصرة لغزة.

 

وشددت الدعوات على ضرورة تكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى خلال ليلة القدر، والليالي المتبقية من شهر رمضان، داعية إلى الهتاف نصرة للمقاومة وأهالي قطاع غزة الذين يتعرضو ن لحرب وحشية للشهر السادس على التوالي.

 

وأكدت على أهمية تكثيف التواجد في الأقصى، لمنع الاحتلال من الاستفراد بالأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين، وللذود عن المسجد وحمايته وكسر الحصار عنه.

 

وأدى عشرات الآلاف من المصلين صلاة فجر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى المبارك، رغم العراقيل والقيود المشددة التي يواصل فرضها الاحتلال على المسجد الأقصى ومدينة القدس بشكل عام.

 

وأفادت مصادر مقدسية بأن أكثر من 65 ألف مصلّ أدوا صلاة فجر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وشهد  المسجد الأقصى منذ ساعات الفجر الأولى توافد عشرات الآلاف من القدس والضفة الغربية المحتلتين ومن أهالي فلسطين المحتلة عام 1948.

 

حشود المصلين جاءت بالرغم من القيود المشددة والعراقيل التي يفرضها الاحتلال على دخول الفلسطينيين إلى المدينة المقدسة، والحواجز العسكرية المنتشرة في محيط المدينة وداخل البلدة القديمة.

 

وعقب انتهاء صلاة الفجر؛ نظم المصلون مسيرة حاشدة في باحات المسجد الأقصى وسط التكبيرات وترديد الهتافات الداعمة للمقاومة والمساندة لغزة ولقادتها.

 

وقمعت قوات الاحتلال المصلين، وأطلقت باتجاههم وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع باستخدام طائرات مسيّرة، ما أدى لوقوع العشرات من حالات الاختناق، فيما اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد واعتقلت ثلاثة شبان على الأقل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى