أخبارسلايد

الاحتلال يصدر 90 أمر اعتقال وتجديد إداري بحق أسرى فلسطينيين

 بينهم النائب نايف الرجوب

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

صعدت سلطات الاحتلال من جريمة الاعتقال الإداري بحق الأسرى الفلسطينيين، حيث أصدرت 90 أمر اعتقال بين تمديد وأوامر جديدة.

 

وتغيب سجون الاحتلال أكثر من 9500 أسير، منهم (80) أسيرة، وأكثر من 200 طفل ونحو 600 أسير يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد ومن ينتظرون أحكامًا مؤبدة، وأكثر من 3600 معتقلاً إدارياً حتى بداية نيسان/ أبريل، من بينهم 22 من النساء، وأكثر من 40 طفلاً.

 

ومن بين الأسرى الذين مدد الاحتلال اعتقالهم النائب الشيخ نايف الرجوب 65 عاماً من الخليل، الذي اعتقل في 19/10/2023 من منزله في مدينة دورا بالخليل، خلال حملة اعتقالات واسعة طالت مئات المواطنين وخاصة من نشطاء وأنصار حركة حماس في الضفة الغربية.

 

والنائب الرجوب أسير محرر أمضى سنوات في سجون الاحتلال، كما أنه أحد مبعدي مرج الزهور، ويعتبر أحد وجهاء مدينة الخليل ورجال الإصلاح البارزين فيها، ويستهدفه الاحتلال بشكل مستمر بالاعتقال والاقتحامات المتكررة لمنزله وملاحقة أبنائه.

 

وطيلة ستة أشهر من حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا، ارتكبت قوات الاحتلال جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى ارتقاء 16 أسيرا جراء عمليات التعذيب الممنهجة والجرائم الطبية وسياسة التجويع.

 

وتضاعفت معاناة الأسرى داخل السجون، حيث شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى، وزادت من وتيرة اعتقالاتها واعتداءاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى