أخبارتقاريرسلايد

إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيتا

نابلس – خدمة حرية نيوز
أصيب ثلاثة مواطنين بينهم طفلان، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 3 مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال المواجهات، أحدهم طفل بالفخذ ( 16 عاما)، وطفل آخر بالقدم (15 عاما) وشاب باليد (21 عاما)، وتم نقلهم لتلقي العلاج إلى المستشفى.

وكانت قوة احتلالية اقتحمت بلدة بيتا مساءً، واندلعت على إثرها مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى وقوع إصابات.

يأتي ذلك فيما تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن مقتل إسرائيلي وجرح ثمانية آخرين، فيما استشهد ثمانية فلسطينيين.

ورصد مركز معلومات فلسطين “معطي” أعمال المقاومة خلال الفترة ما بين 12-04-2024 حتى 17-04-2024، حيث بين أن المناطق الفلسطينية شهدت (100) عمل مقاوم، تنوعت ما بين عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة وتصدي لاعتداءات المستوطنين.

وأشار المركز إلى أنه وقعت (13) عملية إطلاق نار واشتباك مسلح، و(10) عمليات تفجير عبوات ناسفة، إلى جانب التصدي لـ(29) اعتداء من المستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، تركزت في (44) نقطة، وتخللها عمليات إلقاء حجارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى