تصريحاتسلايد

دعوات للحشد والرباط ردا على اقتحامات الأقصى

إفشالا لمخططات الاحتلال

القدس المحتلة_ خدمة حرية نيوز

تتواصل الدعوات الفلسطينية، لحشد كل الطاقات والرباط في المسجد الأقصى والنفير العام بالقدس والضفة الغربية المحتلتين والداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، لحمايته من تدنيس المستوطنين ومخططاتهم الساعية لذبح القرابين داخله في ما يسمى “عيد الفصح” اليهودي.

وأكدت الناشطةُ السياسية انتصار العواودة بأن المسجد الأقصى بحاجة لحشد الطاقات لحمايتِه من مخططاتِ الاحتلال.

ودعت العواودة أهل القدس والداخل المحتل لإشعال الميادين والشوارع بالفعالياتِ الداعمة لإسلاميةِ المسجد الأقصى وتحريرِه من دنس الصهاينة.

وطالبت العواودة كل المؤسسات الدولية والإسلامية وشعور العالم للتحرك والضغط على صناع القرار لتشكيل هيئة للدفاع عن الأقصى والمقدّسات.

وشددت الدعوات على ضرورة الدفاع عن المسجد المبارك، والتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططاتهم بذبح القرابين، وذلك اليوم الاثنين، مع الحفاظ على ديمومة الرباط في الأقصى.

ووجهت نداء لشعبنا الحي العزيز بمقاومته المبارك بقدسه: “شمّروا عن سواعدكم وشاركوا في التصدي لمخطط المستوطنين الخبيث بذبح القرابين في الأقصى عشية عيدهم المزعوم”.

وفي السياق ذاته، دعت حركة حماس جماهير شعبنا في عموم الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل إلى الحشد والنفير، وشد الرحال إلى الأقصى والرباط والاعتكاف فيه حتى يوم الاثنين، حماية له ودفاعا عنه وإفشالا لمخططات العدو وقطعان مستوطنيه المتطرفين.

ولفتت الحركة إلى أن جماعات الهيكل المزعوم تسعى لتدنيس باحات الأقصى وإقامة طقوس ذبح القرابين داخله يومي الأحد والاثنين، مؤكدة على ضرورة التصدي بكل قوة لمحاولات الاحتلال للنيل من قدسية المسجد.

وأشادت بجماهير شعبنا في الضفة والداخل المحتل، والمرابطين في بيت المقدس وأكنافه، الذين أثبتوا أنَّهم خطّ الدّفاع الأوَّل عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرميَّن الشَّريفين، مضيفة أننا “نبارك جهادهم وتضحياتهم، ونشدّ على أياديهم لمواصلة مسيرة الدّفاع والذَّود عن القدس والأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى