أخبارسلايد

وقفة في جامعة بيرزيت دعمًا لغزة في اليوم الـ200 لحرب الإبادة المتواصلة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

نظمت جامعة بيرزيت والحركة الطلابية، اليوم الثلاثاء، وقفة دعما لغزة وإسنادا لها، بعد 200 يوم على العدوان الإسرائيلي المتواصل.

 

وشارك في الوقفة إدارة ونقابة الجامعة والكتل الطلابية المختلفة وعشرات الطلبة، ورفعوا لافتات وشعارات تنديدا بجرائم الإبادة التي يرتكبها الاحتلال في غزة، وتأكيدا على مقاومة الاحتلال.

 

ورفع المشاركون شعارات كتب عليها: “لا تصالح”، و”المجد لحماة الأرض، والعار لمن باع الأرض”، وهتفوا: “شعب بلادي يا جبار ما نقبل بالذلية”، و”شوفوا غزة تحت النار والعربي مشارك بالحصار”.

 

وكانت جامعة بيرزيت والحركة الطلابية قد دعت للمشاركة في وقفة مساندة لغزة تزامنا مع مرور 200 يوم على حرب الإبادة المستمرة، ظهر اليوم أمام ضريح الشهداء في الحرم الجامعي.

 

وشهدت الجامعة أمس الاثنين، مسيرة حاشد دعماً لغزة ومخيم نور شمس في طولكرم، نظمتها الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في الجامعة.

 

وشارك مئات الطلبة في المسيرة التي جابت ساحات الجامعة، ورددوا هتافات داعمة للمقاومة ومنددة بالتنسيق الأمني ومطالب بالثأر لدماء الشهداء.

 

وطالب المشاركون في المسيرة جميع الفلسطينيين بالانخراط في معركة طوفان الأقصى، وتكثيف العمليات التي تستهدف المستوطنين وجنود الاحتلال.

 

وسبق أن شددت الكتلة الإسلامية في جامعات ومعاهد الضفة على ضرورة المشاركة الفاعلة في الفعاليات الوطنية والشعبية، والنزول للشوارع والميادين والطرق الالتفافية والحواجز والمستوطنات وإشعال الأرض لهيبا في وجه الاحتلال الغاصب.

 

وأهابت الكتلة في بيان لها بجماهير شعبا لأن تجعل من دماء الشهداء لعنة على الغاصبين، وليأخذ الجميع دوره الفاعل في معركة طوفان الأقصى، ولنري شعبنا وأمتنا منا خيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى