أخبارسلايد

عمليات تجريف وتخريب للاحتلال في جنين والخليل واعتقالات متواصلة

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز
نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلية وآلياتها العسكرية مساء اليوم الأحد، عمليات تجريف وتخريب للبنى التحتية الفلسطينية في الضفة الغربية، تزامنا مع اعتقال خمسة فلسطينيين بالخليل.

وقامت جرافة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بتدمير البنية التحتية في الشارع الرئيسي، قرب مدخل قرية جلبون شرق محافظة جنين.

واستهدف مقاومون في بلدة جلبون آليات قوات الاحتلال، خلال اقتحامها للبلدة، بعبوات ناسفة، علما أنها تداهم عددا من المنازل منذ 8 أيام، وتنشر قناصتها فوق الأماكن المرتفعة.

وحطمت قوات الاحتلال النصب التذكاري للشهيد المجاهد ضياء التلاحمة في قرية خرسا جنوب محافظة الخليل، وقامت بإزالة لافتة كانت تحمل اسم الشهيد.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال مساء اليوم، خمسة شبان في البلدة القديمة من مدينة الخليل، فيما طاردت آخرين في حارة السلايمة.

وأطلقتْ قواتُ الاحتلال النارَ صوب مركبةٍ فلسطينيةٍ قرب حاجز “جبارة” العسكري جنوب مدينة طولكرم.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية “دوما” جنوب مدينة نابلس وبلدة “السموع” جنوبي الخليل، في حين اعتقلت شابًا على حاجز “عناب” شرق مدينة طولكرم.

وكانتْ مجموعة من المستوطنين، قد نفذت ظهر اليوم، اعتداءات جديدة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم في الخليل والأغوار الشمالية، تزامنا مع حملة اعتقالات واقتحامات شنتها قوات الاحتلال، وأدت إلى اندلاع مواجهات بمناطق متفرقة بالضفة الغربية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم 15 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم فتاة وطفلان، إلى جانب أسرى محررين.

وتأتي هذه الاعتداءات، تزامنًا مع دعواتٍ لتصعيدِ المقاومة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين الذي يعيثون خرابًا ودمارًا في أنحاء الضفة الغربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى