أخبارسلايد

اعتداءات وحشية من المستوطنيين تطال مواطنا في مسافر يطا جنوب الخليل

الخليل- خدمة حرية نيوز

نفذ عدد من المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، اعتداءات وحشية طالت مواطنا فلسطينيا في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل.

 

واعتدى المستوطنون بالضرب المبرح على المواطن نعيم الحمامدة في خربة صارورة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح.

 

وتعاملت الطواقم الطبية مع إصابة الفلسطيني نعيم حمامدة، وآلتي اعتدى عليه المستوطنون في مسافر يطا جنوب الخليل صباح اليوم.

 

وتشهد خربة صارورة اعتداءات متواصلة من الاحتلال ومستوطنيه، وما يرافقه من عمليات هدم ومصادرة وملاحقة واعتداءات بالضرب ضمن مخطط تهجيرها لصالح المستوطنين.

 

ويسعى الاحتلال ومستوطنوه من خلال انتهاكاتهم المتواصلة لتضييق الخناق على سكان يطا والمسافر، لإجبار السكان والمزارعين على ترك منازلهم وأراضيهم، التي تعتبر مطمعا لحكومة الاحتلال التي تسعى إلى السيطرة عليها لصالح الاستيطان.

 

وتعتبر الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال، نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

 

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانياً يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة على المدينة.

 

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

 

وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود نحو 700 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

 

وفي تقرير حول الاستيطان صادر عن منظمة إسرائيلية كشفت أن العام الماضي شهد إقامة 26 بؤرة استيطانية، بما في ذلك حوالي 10 بؤر منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى