أخبار

مواجهات خلال اقتحامات للاحتلال بالضفة واستهداف مدرسة شرق رام الله

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

اندلعت مواجهات عنيفة، اليوم الاثنين، بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مناطق عدة في بلدات ومدن الضفة الغربية، فيما استهدف جيش الاحتلال إحدى المدارس الواقعة شرق محافظة رام الله.

 

واقتحمت قوات الاحتلال حي رأس خميس شمال شرق القدس المحتلة، فيما داهمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال منزلا في منطقة الطور بنابلس، ما أدى إلى مواجهات شعبية في المدينة.

 

وطالت اعتداءات الاحتلال إحدى المدارس في قرية المغير شرق رام الله، حينما أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام صوب المدرسة الثانوية، وأثناء تواجد الطلاب فيها.

 

ونصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا عند المدخل الغربي لقرية المغير، وتحديدا قرب مدرسة ذكور المغير الثانوية، فيما تصدى أهالي القرية لجيش الاحتلال وحاولوا إبعاده عن المدرسة.

 

وتتعرض قرية المغير وقرى شمال وشرق رام الله (المغير، بيتين، دير جرير، سلواد، عين سينيا، أبو فلاح، برقة، عطارة، والمزرعة الغربية)، لهجمات متكررة من المستعمرون بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بإحراق عشرات المنازل والمركبات والممتلكات الخاصة بالمواطنين.

 

وذكرت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم، 12 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى محررون.

 

وتركزت عمليات الاعتقال التي شنتها قوات الاحتلال في محافظة الخليل، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات جنين وأريحا وطولكرم.

 

وفي وقت سابق، نفذ عدد من المستوطنين، اعتداءات وحشية طالت مواطنا فلسطينيا في مسافر يطا جنوب محافظة الخليل.

 

واعتدى المستوطنون بالضرب المبرح على المواطن نعيم الحمامدة في خربة صارورة بمسافر يطا، ما أدى إلى إصابته برضوض وجروح.

 

وتشهد خربة صارورة اعتداءات متواصلة من الاحتلال ومستوطنيه، وما يرافقه من عمليات هدم ومصادرة وملاحقة واعتداءات بالضرب، ضمن مخطط تهجيرها لصالح المستوطنين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى