أخبارتصريحاتسلايد

اتصالات بين حراكات طلابية في جامعات بريطانية وفلسطينية في الضفة الغربية

لتنسيق الجهود نصرة لغزة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز:

كشف ممثل الكتلة الإسلامية في مجلس اتحاد الطلبة بجامعة بيرزيت “ليث الكيشي”، عن اتصالات مع حراكات طلابية في جامعات بريطانية لتنسيق الجهود نصرة للشعب الفلسطيني ووقف الحرب الإجرامية على قطاع غزة.

 

وقال الكيشي إن نشطاء من جامعات بريطانية تواصلوا معهم لترتيب الوقفات والاحتجاجات المساندة للفلسطينيين في بريطانيا والضفة الغربية.

 

وأكد ممثل الكتلة أنهم مستمرون في تنظيم الوقفات والفعاليات في جامعات الضفة الغربية، ويعملون على التنسيق مع جامعات أخرى للعمل الموحد.

 

لكن الكيشي أوضح أن استهداف الاحتلال للطلبة بشكل واسع أثر على  الحراك الطلابي وخاصة في جامعة بيرزيت، مشيراً إلى أن نحو 150 طالبا معظمهم من أبناء الحركة الطلابية معتقلون في سجون الاحتلال.

 

وتزايدت الدعوات في الآونة الأخيرة لأن يتحرك طلبة الجامعات وخاصة في الضفة الغربية للدفاع عن المسجد الأقصى، ولوقف العدوان على غزة.

 

وذكر نشطاء وسياسيون بأن طلبة الجامعات قادوا انتفاضة الحجارة، وكانوا أبطال انتفاضة الأقصى فأذاقوا العدو نيران عملياتهم البطولية، لا يعرفون الخوف أو التردد.

 

ونبهوا إلى أن حرب الإبادة في غزة توغل بشلال دماء الفلسطيني، والحرب الدينية مستعرة لتهويد المسجد الأقصى، ودماء مجازر جنين وطولكرم وعلى الحواجز العسكرية لا تجف، واعتداءات المستوطنين النازية تنال من الفلسطيني قتلا وتشريدا وتدميرا للممتلكات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى