تصريحاتسلايد

“علقم”: يجب التصدّي لاعتداءات المستوطنين بكافة السبل المتاحة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

أكد الكاتب والمحلل السياسي فرحان علقم، أن كل ما يمارسه المستوطنون من اعتداءات على الفلسطينيين في الضفة الغربية لم يكن ليتم لولا ما توفره حكومة الاحتلال من دعم وتنظيم وحماية وتمويل.

وبين علقم أن المستوطنين يمارسون اعتداءاتهم تحت مظلة الحكومة الإسرائيلية وتحت حماية جيش الاحتلال وغياب أية محاسبة قضائية، لذلك يعربد المستوطنون ويقوموا بكل جرائمهم.

وأوضح علقم أن حكومة الاحتلال توكل المستوطنين للقيام بالأعمال القذرة من أجل توسيع الاستيطان وتفريغ الأرض من أصحابها الفلسطينيين، فهم الذراع غير القانوني وغير الرسمي في يد الحكومة لتنفيذ التهجير القسري للفلسطينيين وتهويد الأرض والتاريخ الفلسطيني.

وطالب بضرورة وضع حد لجرائم المستوطنين ضمن هذا الإطار حتى يتم التصدي لهم في كل المستويات.

ويصعّد المستوطنون من انتهاكاتهم في الضفة الغربية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

وتسارع حكومة الاحتلال والمجموعات الاستيطانية الزمن في سبيل وضع يدها على أكبر قدر ممكن من الأراضي، وإقامة مزيد من المستوطنات وشق الطرق.

وتشير تقديرات فلسطينية إلى وجود نحو 700 ألف مستوطن في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يسكنون في 164 مستوطنة، و116 بؤرة استيطانية.

وفي تقرير حول الاستيطان صادر عن منظمة إسرائيلية كشفت أن العام الماضي شهد إقامة 26 بؤرة استيطانية، بما في ذلك حوالي 10 بؤر منذ اندلاع حرب غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى