أخبار

أهالي الأسرى بجنين يدعون للمشاركة غدا في الوقفة الأسبوعية نصرة لغزة والأسرى

جنين – خدمة حرية نيوز

دعا أهالي الأسرى في محافظة جنين إلى نصرة أبطالنا الأسرى ولأهلنا في غزة العزة، والوقوف إلى جانبهم في ظل الهجمة الشرسة التي يتعرضون لها في سجون الظلم.

وقال أهالي الأسرى: “سأبقى أطالب بأصغر حق له وهو تحسين ظروفهم داخل الأسر إلى حين الإفراج عنهم إن شاء الله، وسأوصل أوجاعه وأنينه لن أرضى الراحة لنفسي وهو يعاني الجوع والبرد والحر والألم داخل قلاع الأسر.

وأوضح أهالي الأسرى أن الوقفة ستنطلق يوم غد الثلاثاء الساعة ١٢ ظهرا، الموافق 30 _ 4 _ 2024، على دوار السينما وسط مدينة جنين.

وكانت قد انطلقت دعوات أخرى في محافظة رام الله والبيرة ومراكز المدن بالضفة المحتلة للمشاركة والحشد، غدا الثلاثاء الساعة 11:00 صباحاً ، في الوقفة الأسبوعية نصرة لشعبنا في غزة وأسرانا في سجون الاحتلال في ساحة مركز البيرة (وسط المدينة)..

وتواصل قوات الاحتلال حملات الاعتقال وتنفذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 8505 فلسطينيين منذ السابع من أكتوبر الماضي بالضفة الغربية.

وتغيب سجون الاحتلال أكثر من 9500 أسير، منهم (77) أسيرة، وأكثر من 200 طفل ونحو 600 أسير يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد ومن ينتظرون أحكامًا مؤبدة، وأكثر من 3600 معتقلاً إدارياً حتى بداية نيسان/ أبريل، من بينهم 22 من النساء، وأكثر من 40 طفلاً.

وطيلة سبعة أشهر من حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا، ارتكبت قوات الاحتلال جرائم مروعة بحق الأسرى، أدت إلى ارتقاء 17 أسيرا جراء عمليات التعذيب الممنهجة والجرائم الطبية وسياسة التجويع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى