أخبارسلايد

لجنة أهالي المعتقلين السياسيين تطلق حملة لتوثيق عمليات الاعتقال السياسي في الضفة الغربية

الضفة الغربية- خدمة حرية نيوز

أطلقت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة الغربية، حملة لتوثيق عمليات الاعتقال السياسي التي تنفذها أجهزة أمن السلطة بحق النشطاء والطلبة والأسرى المحررين والقيادات والرموز الوطنية، على خلفية آرائهم وتوجهاتهم السياسية.

 

ودعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أهالي الضفة الغربية إلى التواصل معها، للإبلاغ عن انتهاكات أجهزة السلطة، وحالات الاعتقال السياسي المتواصلة بحق المواطنين.

 

وأشارت اللجنة إلى أنه يمكن التواصل معها عبر بوت قناة حقوق وحريات @Rightsfreedoms1_bot أو رابط القناة عبر تيلغرامhttps://t.me/Rightsfreedoms .

أو عبر الواتس أب على الرقم:

+970567014426

 

ووثقت لجنة الأهالي 22 حالة اعتقال سياسي في الضفة الغربية يوم الخميس الماضي، توزعت 3 في نابلس، و6 بالخليل، و3 بطولكرم، وواحد برام الله، واثنين بسلفيت، واثنين ببيت لحم، و3 بطوباس، واثنين بجنين.

 

واستنكرت اللجنة حملة الاعتقالات المسعورة التي تشنها أجهزة أمن السلطة المتصاعدة بشكل لافت منذ أيام، بحق المقاومين والنشطاء والطلبة والأسرى المحريين في عدة مناطق بالضفة الغربية، في الوقت الذي لا تزال تزج بمئات المواطنين في سجونها بذرائع وهمية وتهم ملفقة.

 

وأكدت أن إصرار الأجهزة الأمنية على ضرب حاضنة المقاومة والنسيج المجتمعي الفلسطيني وتهديد السلم الأهلي، من خلال مواصلة الاعتقالات والملاحقات السياسية، والضرب بعرض الحائط كل النداءات التي تدعو لوقف هذه الاعتقالات المهينة لتضحيات شعبنا الثائر، هي سياسة تتماهى بشكل تام مع الاحتلال وعدوانه المتصاعد.

 

ودعت أجهزة اسلطة للتوقف التام عن هذه الحملة المسعورة، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين من سجونها، محذرة من تبعات استمرار هذه السياسة باستهداف النشطاء والطلبة والأسرى المحررين.

 

وطالبت اللجنة القوى والفصائل والمؤسسات الحقوقية ومؤسسات المجتمع المدني، بموقف واضح تجاه تلك الممارسات المعيبة، والعمل الجاد لوقفها حماية لكرامة شعبنا وتضحياته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى