أخبارسلايد

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة المحتلة ويواصل عدوانه على جنين لليوم الثاني

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ودهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، فيما تواصل عملية عسكرية واسعة في جنين لليوم الثاني.

ففي جنين، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لعدوان الاحتلال المتواصل على مدينة جنين منذ قرابة 26 ساعة، حيث تخوض اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال وتفجير العبوات الناسفة في آلياته.

وتواصل المقاومة معركتها في الدفاع عن جنين ومخيمها، وفجرت عددت من العبوات الناسفة بآليات الاحتلال واشتبكت معها في اشتباكات ضارية بعدة محاور.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الليلة الماضية أن طواقمها تمكنت من الوصول إلى الشهيد الشاب جهاد محمد طالب (38 عاما) من حي الهدف في جنين، ليرتفع عدد الشهداء في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل منذ صباح الثلاثاء على المدينة ومخيمها إلى 8، بالإضافة إلى 21 إصابة على الأقل، بينها إصابات خطيرة.

وشرعت قوات الاحتلال بتدمير البنية التحتية من شوارع وبسطات خضراوات وبركسات تجارية وممتلكات للمواطنين خاصة المركبات، كما دمرت جرافات الاحتلال دوار “الشهيد جورج حبش” في محيط مقهى النباتات في مركز المدينة، ودوار “الشهيد عمر النايف”، وحولت عشرات المنازل في أحيائها والمخيم إلى نقاط عسكرية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع سماع دوي انفجارات ضخمة.

وقالت مصادر إن أن قناصة الاحتلال الذين اعتلوا أسطح عدد من المنازل أو داهموها وتمركزوا على نوافذها، يواصلون إطلاق الرصاص على المواطنين، ومركبات الإسعاف وطواقمها والصحفيين، في محاولة لإعاقة عملهم، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال المسيّرة في سماء المدينة.

وفي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة وانتشرت بشكل مكثف في حي جعيدي ونشرت قناصتها في المكان، وداهمت منزل المطارد طارق داوود، وفتشته وخرّبت محتوياته، واعتقلت والديه.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الأسيرة المحررة حنين المساعيد (29 عاما)، بعد اقتحام منزل عائلتها في مخيم عايدة ببيت لحم، علما أنها تحررت بصفقة تبادل الأسرى الأخيرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلا من: أحمد موسى دار العسعس (18عاما) من بلدة دار صلاح شرقا، وعبد الكريم إسماعيل خليل أبو عمرية (26 عاما) من منطقة التعامرة شرقا، ومؤيد أبو سالم من مخيم عايدة شمالا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشبان مصطفى علي المناصرة، وعلاء جاد المناصرة، وضياء علي الطرايرة من بلدة بني نعيم شرق الخليل، كما اعتقلت المواطن جمال ناصر البدي من مخيم العروب شمالا.

وفي مخيم الفوار داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، عرف من أصحابها فايق جميل نصار.

وفي القدس المحتلة؛ داهمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط واقتحمت أحد المنازل واحتجزت شابا وحققت معه ميدانيا بمنطقة راس شحادة بالمخيم قبل اعتقاله لاحقا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات ومدن بالضفة، منها بلدة نعلين غرب رام الله، ومنطقة وادي الهرية في الخليل، وقرية زعترة شرق بيت لحم، وبلدة رمانة في جنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى