أخبارسلايد

المناضلة وفاء جرار.. جابرة الخواطر وسند أمهات الشهداء

جنين-خدمة حرية نيوز:

مع ارتقاء كل شهيد في الضفة الغربية وخاصة في جنين، تجد المناضلة وفاء جرار “أم حذيفة” في بيوت أهالي الشهداء جابرة لخواطر أمهاتهم، وسنداً لهم أمام ألم الفقد.

 

وتقول الناشطة منال دراغمة‏، إن الأسيرة الجريحة وفاء جرار كانت السند لأهل كل شهيد وأسير، تمشي في الأرض تجبر خواطر الناس وقلوبهم.

 

وأضافت دراغمة أن جرار تؤدي دورها الوطني والاجتماعي، رغم ثقل الهموم وتزاحم الأعباء.

 

صاحبة الهمة

أما زوجة الشهيد مازن فقها‏، فوصفت الأسيرة وفاء جرار بصاحبة الهمة والأثر الطيب الذي لا يزول.

 

وأوضحت أن ما تواجهه جرار من اعتقال وإصابة يأتي في ظل اعتقال زوجها  القيادي عبد الجبار جرار وغيابته عن المنزل لسنوات.

 

ووفت أمهات الشهداء المناضلة جرار، بالأخت الحنونة، الزوجة الصالحة، الأم القوية، الصديقة المخلصة، والإنسانة المكافحة.

 

جريحة وأسيرة

‏ وأعلن نجل الأسيرة وفاء جرار يوم أمس فقدان والدته قدميها بعد تعرضها لإصابة بالغة أثناء اعتقالها من قبل قوات الاحتلال

 

وحمل مكتب إعلام الأسرى سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلة جرار، مؤكدًا أن عملية اعتقالها جريمة جديدة، ضمن مسلسل جرائم الاحتلال المستمر

 

وأفادت عائلة المعتقلة جرار أنها لا تزال في العناية المكثفة في مستشفى العفولة، وتحت التخدير العام.

 

وكانت قد أوضحت العائلة أنها مصابة في العمود الفقري وإصابات أخرى في أنحاء جسدها، أخطرها تلك التي في القدم، وأن منطقة الصدر والرأس سليمة، وستبقى تحت التخدير لحين استقرار وضعها.

 

واعتقلت قوات الاحتلال جرار من جنين الثلاثاء الماضي، بعد اقتحام منزلها خلال العملية العسكرية في جنين ومخيمها، والإعلان عن إصابتها لاحقًا.

 

ولم تكتف قوات الاحتلال باعتقال جرار، بل أقدمت على سرقة مصاغ ذهبي من المنزل، وأموال، إلى جانب عمليات التّرهيب، والتّهديد، والتّخريب الكبير الذي طال كافة المقتنيات في المنزل.

 

و”جرار” ناشطة سياسية وزوجة القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الجبار جرار، اعتقلته قوات الاحتلال بعد اقتحام منزله ضمن حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، في فبراير الماضي.

 

وجاء اعتقال القيادي جرار بعد أقل من أربعة أشهر من اعتقاله السابق، وعلما بأنه قضى 15 سنة من عمره أسيرا في سجون الاحتلال على فترات متفاوتة، بينها سنوات في الاعتقال الإداري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى