تصريحاتسلايد

ناشطة مقدسية توثق انتهاكات المستوطنين في حي الشيخ جراح

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

وثقت ناشطة مقدسية، اليوم الأحد، انتهاكات المستوطنين في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة، وذلك أثناء مشاركة عشرات آلاف المستوطنين باحتفالات ما تسمى “عيد الشعلة”.

 

ووصفت الناشطة المقدسية لمى غوشة بُحرقة حال حي الشيخ جراح، في ظل توافد عشرات آلاف المستوطنين إليه، لإحياء ما يسمى “عيد الشعلة”.

 

وقالت غوشة: “هذا ليس حي الشيخ جراح الذي أعرفه”، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال فرضت إغلاقا شاملا على الحي، تزامنا مع انطلاق احتفالات المستوطنين.

 

ولفتت إلى أنها تواجه العراقيل في الوصول إلى بيتها الكائن في حي الشيخ جراح، مضيفة: “هل تصدقون أن هذا الحي هو ذاته الذي انطلقت منه هبة سيف القدس وهبة الكرامة؟!”.

 

وأردفت بقولها: “أشعر أنني غريبة رغم أنني ابنة هذا الحي وابنة فلسطين”، مشددة في الوقت ذاته على أن رغم طوفان المستوطنين الكبير، إلا أن بيتها يقع في حي الشيخ جراح، والذي سيبقى فلسطينيا رغم غطرسة المستوطنين والاحتلال.

 

يشار إلى أن عشرات آلاف المستوطنين توافدوا إلى حي الشيخ جراح المقدسي، لتنظيم احتفالاتهم التهويدية، بمشاركة مستوطنين مسلحين ومتطرفين، ووسط غناء ورقصات يهودية وأعمال استفزازية.

 

وأجرت الجماعات الاستيطانية المتطرفة خلال الأيام الماضية، تجهيزات كبيرة في حي الشيخ جراح، للاحتفال بما يسمى “عيد الشعلة”.

 

وفرضت قوات الاحتلال قيودا عسكرية على المناطق القريبة من حي الشيخ جراح المقدسي، وأغلقت شوارع عدة في القدس، من مساء السبت وحتى فجر غدا الاثنين.

 

واستولت قوات الاحتلال على أكبر قطعتي أرض في حي الشيخ جراح، لإقامة هذا الاحتفال التهويدي، والذي تضمن مضايقات واسعة طالت المقدسيين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى