أخبارسلايد

غضب في الضفة بعد مجزرة رفح ودعوات للنفير والمواجهة

الضفة الغربية-خدمة حرية نيوز

شهدت مناطق عدة بالضفة الغربية مسيرات غاضبة اللية الماضية تنديدا بجرائم الاحتلال المستمرة في قطاع غزة، والمجازر الأخيرة التي ارتكبت بحق النازحين في رفح.

وانطلقت مسيرة غاضبة في بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله ردد المشاركون فيها هتافات مؤيدة للمقاومة ومطالبة بالثأر لدماء الشهداء.

كما جابت مسيرة حاشدة شوارع جنين ومخيمها، بمشاركة واسعة من الشبان والأهالي الذين عبروا عن سخطهم من الصمت عما يجري من مجازر بحق أهالي القطاع.

بدورها دعت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت عن تعليق الدوام بشكلٍ كامل اليوم الإثنين حدادًا على أرواح شهداء مجزرة رفح.

ودعت الحركة الطلابية في بيان لها، لمسيرة حاشدة على دوار المنارة برام الله الساعة 12 ظهراً.

وفي الخليل، انطلقت دعوات عبر مكبرات الصوت للإضراب الشامل والنفير العام اليوم في بلدة بيت أمر، حدادا على أرواح شهداء غزة.

كذلك شهدت مدينة طولكرم مسيرة شبابية، تنديداً بمجزرة الاحتلال في رفح.

وسبق أن دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل والخارج إلى الانتفاض والخروج بمسيرات غاضبة ضد المجزرة المتواصلة ضد شعبنا في القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة مروعة الليلة الماضية في رفح، أدت إلى استشهاد أكثر من ٤٠ مواطنا معظمهم نساء وأطفال من النازحين الذين حرقتهم صواريخ الاحتلال مع خيامهم غرب المدينة.

ومن بين الشهداء الأسيرين المحررين في صفقة وفاء الأحرار ياسين ربيع من بلدة المزرعة الغربية شمال رام الله، وخويلد رمضان من بلدة تِل غرب نابلس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى