أخبارسلايد

محامي: الأسيرة وفاء جرار ما زالت في العناية المكثفة تحت التخدير والتنفس الاصطناعي

جنين – خدمة حرية نيوز

أفاد محامي الأسيرة وفاء جرار تمكنه من زيارتها مساء أمس الاثنين في مستشفى (العفولة) حيث تمكث في غرفة العناية المكثفة.

وأوضح المحامي أن جرار خضعت أمس لعملية جراحية جرى بتر أجزاء من رجليها من أسفل الركبة، وما تزال منوّمة تحت تأثير التخدير وأجهزة التنفس الاصطناعي.

ولفت إلى أن إدارة المشفى والأطباء لم يقوموا بتزويده والأهل بتقرير طبي عن نتيجة العملية والوضع الصحي حتى الآن.

وكانت قد حوّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الأسيرة وفاة جرار (49 عاما)، للاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، رغم حالتها الصحية جراء إصابتها خلال اعتقالها.

وجاء قرار الاحتلال في الوقت الذي كانت تخضع فيه الناشطة جرار، لعملية جراحية صعبة، بعد بتر قدميها في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وتمكث جرار في العناية المكثفة تحت التخدير داخل مستشفى “العفولة” الإسرائيلي، علما أنها تعاني من إصابات عدة في أنحاء متفرقة من جسدها.

وجرى إبلاغ عائلة جرار ببتر قدميها، إلى جانب إصابتها بالعمود الفقري وإصابات أخرى في أنحاء جسدها، أخطرها تلك التي في القدم.

وكانت قوات الاحتلال قد أقدمت على اعتقال جرار من جنين مؤخرا، بعد اقتحام منزلها خلال العملية العسكرية في جنين ومخيمها، والإعلان عن إصابتها لاحقًا.

ولم تكتف قوات الاحتلال باعتقال جرار، بل أقدمت على سرقة مصاغ ذهبي من المنزل، وأموال، إلى جانب عمليات التّرهيب، والتّهديد، والتّخريب الكبير الذي طال كافة المقتنيات في المنزل.

و”جرار” ناشطة سياسية وزوجة القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الجبار جرار، اعتقلته قوات الاحتلال بعد اقتحام منزله ضمن حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، في شباط/ فبراير الماضي.

وتعرضت عائلة القيادي جرار لتنكيل واسع عبر أكثر من 30 عاما، اعتقل فيها هو عشرات المرات واعتقل أبناؤه ولوحقوا وحرمت العائلة من أي شكل من أشكال الفرحة بشكل متعمد.

وفي سياق متصل؛ دعا نشطاء ومؤسسات الأسرى بمحافظة جنين للمشاركة في فعاليات نصرة الأسرى وأهالي غزة، وذلك اليوم الثلاثاء الساعة الثانية عشر ظهرا، عند دوار السينما بالمحافظة.

وأكدت الدعوات على المشاركة الواجبة وفاءا للأسرى وللأسيرة وفاء جرار خاصة والتي كانت لا تبرح المشاركة في هذه الفعاليات، فكانت نصيرة لأهالي الأسرى والشهداء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى