تقاريرسلايد

النائب القرعاوي: استهداف الاحتلال للعمل النقابي بالجامعات محاولة لكي وعي الطلبة

الضفة الغربية–خدمة حرية نيوز:

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني فتحي القرعاوي على أن استهداف قوات الاحتلال للعمل النقابي في الجامعات الفلسطينية هو لإرهاب الطلبة من ممارسة العمل النقابي.

وأضاف النائب القرعاوي أن استهداف الطلبة والعمل النقابي يأتي أيضا ضمن حرب كي الوعي الطلابي.

وأشار إلى أن “استمرار سلطات الاحتلال باستهداف العمل النقابي الطلابي في الجامعات الفلسطينية يشير وبوضوح إلى حجم الضغط الذي يمارسه الاحتلال على العمل النقابي”.

ولفت القرعاوي إلى أن الاحتلال يمارس إرهابه على طلبة الجامعات بعيداً عن الإعلام أو التدخل من الجهات النقابية أو الحقوقية.

وأكد القرعاوي على أن ممارسات الاحتلال من شأنها تعطيل عمل الجامعات والرسالة التي أوجدت لها، إلى جانب تأخير تخرج هؤلاء الطلبة وتعطيل حياتهم الأكاديمية والمهنية.

وشدد القرعاوي على ضرورة تدخل كل الجهات النقابية سواءً طلابية أو جامعية للوقوف أمام الاحتلال لوقف هذه التعديات على جامعاتنا ومؤسساتنا وطلابنا.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الخميس، الطالب في جامعة القدس رائد الحلايقة، عقب اقتحام منزل عائلته في بلدة الشيوخ شمال محافظة الخليل.

والحلايقة من أبرز قياديي الكتلة الإسلامية وكوادرها الفاعلين في جامعة القدس بالخليل.

وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات مكثفة منذ بداية الشهر ضد كوادر الكتلة الإسلامية.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال 4 طلبة، اثنين من جامعة النجاح الوطنية، وآخرَين من جامعة القدس.

وكانت قد أكدت الكتلة الإسلامية في بيان سابق لها، أن حملات الاعتقال التي تنفذها قوات الاحتلال بحق أبنائها “لن تكسر عزيمتها”.

وشددت الكتلة على أنّ مسلسل الاعتقال بحق أبناء الكتلة الإسلامية في الجامعات محاولة فاشلة لكسر شوكتها وثنيها عن مواصلة الدرب.

وأكدت الكتلة أن الاحتلال لن ينال من معنوياتها، وستواصل الطريق رغم الأشواك والصعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى