أخبارسلايد

مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات للنفير والتصدي لمخططات التهويد

القدس المحتلة- خدمة حرية نيوز

اقتحم عشرات المستوطنين اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، وسط دعوات فلسطينية للنفير والتصدي لمخططات التهويد.

 

ونفذ المستوطنون اقتحاماتهم على شكل مجموعات متتالية بحماية من قوات الاحتلال، وأجروا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.

 

وشددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى.

 

ويعتزم المستوطنون رفع أعلام الاحتلال مجددا في الأقصى، يوم الأربعاء المقبل، احتفالا بما يسمى يوم “توحيد القدس” أي احتلال الأقصى وشرقيّ المدينة.

 

وحذرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات من خطورة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، عشية ذكرى احتلال مدينة القدس حسب التوقيت “العبري”.

 

وقالت الهيئة إن ما يسمى “جماعات الهيكل” المتطرفة تقوم بحملة دعوات واسعة فيها المستوطنين لاقتحام جماعي واسع للمسجد الأقصى يوم الأربعاء المقبل، ويتخلله رفع أعلام الاحتلال.

 

وأشارت إلى أن هذه الدعوات تأتي بالتزامن مع “مسيرة الأعلام” الاستفزازية التي ستنطلق مساء الأربعاء من القدس مرورا بالبلدة القديمة وصولا إلى حائط البراق.

 

وحمّلت سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن التداعيات الخطيرة لهذه الانتهاكات، داعية جماهير شعبنا في كل مكان للنفير وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، والتصدي لأية محاولة من جانب المستوطنين لاقتحامه وإقامة شعائر توراتية داخل المسجد.

 

وتتواصل الدعوات الفلسطينية للرباط في الأقصى، لصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى