أخبارسلايد

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز

اقتحم عشرات المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، في الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر مقدسية أن عشرات المستوطنين على مجموعات متتالية اقتحموا المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال حولت محيط المسجد الأقصى والبلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت 3 آلاف جندي فيها بدعوى تأمين المستوطنين وتنفيذ مسيرات واقتحامات ورفع أعلام الاحتلال.

وتتواصل الدعوات المقدسية والفلسطينية للحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، وصد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين وأطماعهم المتزايدة في السيطرة عليه، وفرض وقائع تهويدية جديدة.

وبعد أقل من شهر على رفع أعلام الاحتلال في المسجد الأقصى احتفالا بما يسمى “يوم الاستقلال”، سيُعيد المتطرفون الكرّة مجددا في الخامس من يونيو/حزيران (الأربعاء المقبل)؛ احتفالا بما يسمى يوم “توحيد القدس” أي احتلال الأقصى وشرقيّ المدينة.

ويحتفي الكيان باحتلال المسجد الأقصى وشرقي القدس، أو ما يسميه يوم “توحيد القدس” وضم شطريها إلى سيادته، ويقتحمون المسجد الأقصى بالمئات ويرفعون أعلامهم فيه، ويؤدون رقصة ومسيرة الأعلام التهويدية في البلدة القديمة ومحيط باب العمود.

وحذرت هيئات مقدسية من خطورة تصعيد الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى المبارك، عشية ذكرى احتلال مدينة القدس حسب التوقيت “العبري”، ومن دعوات جماعات الهيكل الواسعة فيها المستوطنين لاقتحام جماعي واسع للمسجد الأقصى يوم الأربعاء المقبل، ويتخلله رفع أعلام الاحتلال.

وكانت قد سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمرور مسيرة “الأعلام” الإسرائيلية الأسبوع المقبل، من منطقة باب العامود شرق القدس المحتلة، وذلك في ذكرى احتلال الجزء الشرقي من المدينة المقدسة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي فرض إجراءات عسكرية مشددة على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتضع قيودا كبيرة على المصلين ما أدى لانخفاض أعداد المصلين داخل المسجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى