أخبارسلايد

القيادي أبو قطيش: الاحتلال يستهدف الشخصيات المؤثرة وكل ما يمت للشرعية والمقاومة بصلة

الضفة الغربية – خدمة حرية نيوز

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية ماجد أبو قطيش، إن استهداف الاحتلال لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك، تعبير عن حالة التخبط التي يعيشها كيان الاحتلال في التعامل مع ممثلي الشعب الفلسطيني الذين انتخبوا في انتخابات حرة ونزيهة بشهادة العالم.

وأضاف أبو قطيش، أن العدو الصهيوني يستهدف كل مؤسسة وكل ما يمت للشرعية والقضية الفلسطينية، وهو يستهدف كل شخصية لها تأثيرها في الشارع الفلسطيني.

واعتبر أبو قطيش، أن حملة الاعتقالات الواسعة التي شنها الاحتلال بعد السابع من أكتوبر، بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة قيادات ومناصري حماس يهدف من خلالها إلى إحكام سيطرته على الضفة الغربية.

وأشار أبو قطيش، أن طريقة اعتقال قوات الاحتلال للدكتور عزيز دويك، هدفها إرسال رسالة لأبناء الضفة الغربية أن مصير من ينقل معاناة أبناء شعبنا وأسرانا وجرائم الاحتلال، هو هذه الطريقة المهينة من الاعتقال.

وأكد أبو قطيش، أن استهداف دويك هو محاولة لطمس جرائم الاحتلال بحق شعبنا في قطاع غزة، وإخفاء ما يجري انتهاكات وحشية بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال.

وأفرجت قوات الاحتلال عصر أمس الخميس عن رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز الدويك (76 عامًا) بعد اعتقاله فجر أمس من منزله في الخليل.

وأفادت مصادر عائلية أن الاحتلال أفرج عن الدكتور الدويك بشكل مفاجئ على أحد الحواجز العسكرية بالضفة الغربية، بعد اعتقاله بطريقة عنيفة فجر أمس.

وتعمد جنود الاحتلال التعامل بعنف مع رئيس المجلس التشريعي خلال اعتقاله، الذي جاء بعد مرور 6 أيام على الإفراج عنه، حيث أمضى 8 شهور رهن الاعتقال الإداريّ في سجن النقب.

ويُعاني رئيس المجلس التشريعي من مشاكل صحية مزمنة عديدة وهو بحاجة إلى رعاية صحية حثيثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى