أخبارتقاريرسلايد

الاحتلال والجماعات الاستيطانية ينظمون مهرجانات تهويدية في مدينة القدس

القدس المحتلة – خدمة حرية نيوز
في ظل استمرار التجويع بحق الفلسطينيين في قطاع غزة بلدية الاحتلال في القدس تُعلن افتتاحها غدا الثلاثاء، مهرجانا للطعام “أوتو أوخل 2024” فوق أراضي جبل المكبر جنوبي القدس.

سيستمر المهرجان الإسرائيلي حتى الأول من شهر آب/أغسطس، 3 أيام أسبوعيا، بين (6 و11 مساء)، في منتزه (أرمون هنتسيف) المعروف محليا بـ “التييليت”، المقام على جبل المكبر والمطل على المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وأُقيم المهرجان طوال السنوات الماضية في وادي الربابة ببلدة سلوان جنوبي الأقصى، ويتكون من مجموعة أكشاك (كرفانات) ضمن ما يُعرف بأكل الشارع، وتشارك فيه سلسلة مطاعم إسرائيلية من جميع أنحاء فلسطين المحتلة، ويضم أكشاكا لبيع الخمور.

كما سينطلق في 18 يوليو/تموز القادم مهرجان سينمائي تهويدي، يسمى “مهرجان القدس السينمائي”، والذي يُقام للعام الـ41 في بركة السلطان الأثرية التي تقع على بعد 102 متر من الزاوية الجنوبية الغربية لسور القدس، في منطقة تدعى “جورة العنّاب”.

وسيشارك في المهرجان 70 ألف مستوطن من جميع أنحاء فلسطين المحتلة، لمشاهدة مئات الأفلام والفعاليات، ضمن ما قيل إنه أكبر وأقدم المهرجانات السينمائية في دولة الاحتلال.

يذكر أن بلدية الاحتلال في القدس أعلنت عام 2022 عن مشروع بميزانية 30 مليون دولار لتطوير بركة السلطان المحتلة، لتغدو “أجمل منطقة للحفلات الموسيقية والحياة الليلية في إسرائيل” -وفق تعبيرها-.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى